منتخب المغرب آخر من غادر قطر بعد كأس العالم 2022 (الاسباب)

متن نيوز

غادرت جميع المنتخبات الأراضي القطرية، باستثناء منتخب المغرب، الذي سجل مشاركة تاريخية بوصوله إلى الدور نصف النهائي، وحصوله على المركز الرابع.

 

وكان من المقرر أن تغادر بعثة المنتخب المغربي باتجاه الرباط، يوم الأحد الماضي، ولكنهم تلقوا دعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لحضور المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا.


وتصل بعثة المنتخب المغربي إلى العاصمة الرباط، عصر اليوم الثلاثاء، قادمة من العاصمة القطرية الدوحة، بعد الانتهاء من المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

 

وستشد بعثة المنتخب المغربي الرحال من الدوحة إلى مطار الرباط سلا ظهر اليوم، على أن تصل عصر اليوم نفسه على الساعة الرابعة أو الخامسة.

وستحظى بعثة المنتخب المغربي باستقبال ملكي من طرف الملك محمد السادس، بعد الإنجاز التاريخي باحتلال المركز الرابع في كأس العالم، كأول فريق عربي وأفريقي يبلغ نصف النهائي.

 

وسيجوب المنتخب المغربي شوارع مدينة الرباط بحافلة مفتوحة، احتفالًا بالإنجاز التاريخي الذي حققه "أسود الأطلس" في مونديال قطر.

 

وسجل المنتخب المغربي ظهورًا تاريخيًا في كأس العالم 2022، بعدما تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، على حساب كرواتيا وبلجيكا وكندا، محققًا، انتصارين وتعادل وحيد.

 

وفي الدور ثمن النهائي، نجح المنتخب المغربي في إقصاء المنتخب الإسباني بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

وفي الدور ربع النهائي، واصل المنتخب المغربي عروضه القوية، بفوزه على البرتغال بهدف نظيف من توقيع يوسف النصيري.

 

وفي الدور نصف النهائي، انهزم المنتخب المغربي ضد نظيره الفرنسي بهدفين دون مقابل، في لقاء قدم فيه الأسود مستويات رائعة، ولكن خذلتهم الإصابات في الخط الخلفي.

 

وفي لقاء الترتيب، انهزم المنتخب المغربي ضد نظيره الكرواتي بهدفين مقابل هدف، ليحتل أسود الأطلس المركز الرابع، في إنجاز تاريخي لم يسبق له مثيل.