موعد نهاية الدوري المصري 2022-2023

متن نيوز

تزايد البحث حول بطولة الدوري المصري للموسم الجاري 2022-2023 رغم تحديده مسبقا.

 

ووفقا لما أعلنه عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المحلي، في وقت سابق، فإن الموسم الحالي من الدوري المصري سينتهي في يونيو/ حزيران 2023.

 

ورغم إقامة مباريات الدوري المصري تزامنا مع فترة نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بعد استئذان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، غير أن هناك صعوبة لإنهاء المسابقة في موعدها.


وعاد عامر حسين ليشير إلى صعوبة إنهاء الدوري في موعده المحدد، نظرا للمشاركة المفاجئة للأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2022، حيث جاء قرار مشاركته من قبل الفيفا بعد إعلان إقامة البطولة في المغرب بصفته وصيف دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال عامر حسين في تصريحات نقلها موقع "كورة بلس": "مشاركة النادي الأهلي في نهائيات كأس العالم للأندية، لم تكن في الحسبان، والأمر مفاجئ بالنسبة لنا".

 

وأضاف: "بعد مشاركة الأهلي في مونديال الأندية أصبح من الصعب إنهاء مسابقة الدوري في يوم 30 يونيو المقبل، فتأجيل مباراة في الدوري سيؤدي إلى تغيير الدوري بالكامل، وليس مباريات الأهلي فقط".

 


وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى أزمة أخرى قائلا: "حال وصول الأهلي إلى نهائي كأس مصر، وهذا الأمر ليس في الحسبان أيضًا، بالإضافة لمباريات دوري أبطال إفريقيا، كل هذا يُحدث خلخلة في نظام الدوري".

 

ولا يتوقف الأمر على المباريات المحلية، بل يتعلَّق أيضا بمباريات منتخب مصر، حيث أوضح عامر حسين: "خلال شهر مارس المقبل، هناك مباراتان للمنتخب الأول ومباراتين للمنتخب الأولمبي، وبالتالي من الصعب إنهاء المسابقة كما كان محددا لها".


وفي سياق آخر، ورغم أن الاتحاد المصري لكرة القدم استقر على تغيير نظام بطولة كأس السوبر، ورفع عدد المشاركين من فريقين إلى 4 فرق، فإن عامر حسين أكد استحالة تطبيقها بالشكل الجديد.

 

وقال عامر حسين في تصريحاته: "الشكل الجديد لبطولة كأس السوبر من المستحيل تطبيقه، البطولة ستستمر كما هي بالشكل القديم لها، بسبب ضغط المباريات".

 

وكان مقررا إقامة بطولة السوبر بنظامها الجديد بمشاركة بطلي الدوري ووصيفه، والكأس ووصيفه، على غرار التجربة الإسبانية.

 

وتقام النسخة المقبلة من بطولة السوبر المصري يوم 3 فبراير2023.