سر تصدر زين الدين زيدان والفرنسي كريم بنزيما مواقع التواصل الاجتماعي

متن نيوز

تصدر اسم النجم الكبير زين الدين زيدان والفرنسي كريم بنزيما مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعد قرار مفاجئ اتخذه الفرنسي كريم بنزيما بإعلان اعتزاله اللعب الدولي، غير أن تقارير صحفية أشارت إلى أنه قد يتراجع عن قراره.

 

وأعلن كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اعتزاله اللعب على المستوى الدولي مع منتخب فرنسا بعد أقل من 24 ساعة من صدمة خسارة الديوك للقب كأس العالم 2022 في قطر.

 

ووفقا لما كشفه الصحفي سيباستيان دينيس عبر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، فإن بنزيما قد يغير قراره بالاعتزال في حالة رحيل ديديه ديشامب عن تدريب "الديوك"، وتعيين زين الدين زيدان كمدرب للمنتخب الفرنسي.

 

وذكر سيباستيان دينيس في ختام تقرير مطول عن كريم بنزيما: "فضل بنزيما أخذ زمام المبادرة بإعلان اعتزاله الدولي في عيد ميلاده الخامس والثلاثين، ومع ذلك، يمكن لحدث ما أن يغير اللعبة، وهو إذا أفسح ديدييه ديشامب الطريق أمام زين الدين زيدان".

 

وربما ما يزيد من حدة تكهنات تراجع بنزيما عن الاعتزال الدولي بسبب زيدان، هو أنه عندما رفض بطل العالم مع فرنسا عام 1998 دعوة رسمية لحضور نهائي كأس العالم 2022 مثل بنزيما، قام اللاعب بنشر صورة تجمعه بـ "زيزو" وكتب: "تصبحون على خير".

 

 

وعانى بنزيما من عدة مشاكل مع ديدييه ديشامب، كانت آخرها رفض المدرب حضوره للمباراة النهائية أمام الأرجنتين وفقا لما كشفته بعض التقارير الصحفية، على الرغم من تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في المونديال.

 

ولا يزال اسم زيدان يرتبط بتولي قيادة منتخب فرنسا خلفا لديدييه ديشامب، ومع فشله في التتويج بلقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، قد يؤدي ذلك إلى التفكير بالاستعانة بمدير فني آخر، ووقتها سيتواجد "زيزو" بقوة على رأس المرشحين.

 

وخسر منتخب فرنسا لقب كأس العالم 2022 في المباراة النهائية بعد الخسارة أمام نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح (4-2) عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3 على ملعب لوسيل يوم الأحد.