إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

متن نيوز

تصدر اسم إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث كان الفرنسي إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول قريبا من تحقيق إنجاز أسطوري لم يفعله سوى 4 لاعبين، غير أن أحلامه تبخرت بطريقة درامية.

 

إبراهيما كوناتي انتقل إلى صفوف ليفربول الإنجليزي في صيف 2021 قادما من لايبزيج الألماني مقابل 36 مليون جنيه إسترليني، ليزامل في صفوف الريدز النجم المصري محمد صلاح.

 

واستعان يورجن كلوب مدرب ليفربول بخدمات كوناتي بعد تألقه مع لايبزيج، لتدعيم خط دفاع الريدز عقب إصابة كل قلوب الدفاع في صفوف الفريق آنذاك، وأبرزهم الهولندي فيرجيل فان دايك الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي.

 

ورغم عدم الاعتماد عليه بصفة أساسية في أغلب مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، غير أن صاحب الـ23 عاما شارك بشكل مستمر في دوري أبطال أوروبا، حتى تمكن في أول مواسمه مع الريدز من قيادة الفريق للتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة الأغلى على مستوى الأندية.

 

 

لكن كوناتي خسر اللقب مع ليفربول في النهائي الذي أقيم على الأراضي الفرنسية أمام ريال مدريد، حيث حسم الفريق الملكي المباراة التي أقيمت يوم 28 مايو 2022 بهدف نظيف ليتُوج باللقب للمرة الـ14 في تاريخه.

 

توهج كوناتي مع ليفربول ساعده في استدعائه إلى صفوف الفريق الأول لمنتخب فرنسا خلال العام الجاري بعدما كان يمثل فئة الشباب تحت 21 عامًا، ليدون ظهوره الأول مع الديوك في بطولة دوري أمم أوروبا، قبل أن يتم استدعائه للقائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2022.

 

ولعب كوناتي دورا في تأهل فرنسا إلى المباراة النهائية، غير أنه لم يشارك بشكل أساسي أمام الأرجنتين واكتفى بتدوين ظهوره لمدة 7 دقائق فقط كبديل، في المباراة التي خسرها فريقه بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3 في ملعب لوسيل بقطر.

 

وبالتالي يخسر إبراهيما كوناتي أهم لقبين في عالم كرة القدم بطريقة درامية خلال 205 أيام، بعدما كان قريبا من تحقيقهما في المحطة الأخيرة.

 

وحرم ذلك كوناتي من محاكاة الإنجاز الأسطوري الذي سبق أن حققه 4 لاعبين، بحصد لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم في نفس العام، وهم الفرنسي رافائيل فاران عام 2018، والألماني سامي خضيرة 2014، والبرازيلي روبرتو كارلوس 2002، والفرنسي كريستيان كاريمبو 1998.

 

والمفارقة أن هؤلاء اللاعبين الأربعة حققوا لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد قبل التتويج بكأس العالم مع منتخب بلادهم.

ورغم ذلك، إلا أن إبراهيما كوناتي حظي بعام مثالي في 2022، حيث فاز بألقاب كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية مع ليفربول، بجانب احتلال المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما وصل إلى نهائي دوري الأبطال وكأس العالم.