منتخب الأرجنتين يبدأ في التجهيز لاحتفالية تاريخية بعد التتويج بلقب كأس العالم

متن نيوز

تصدر منتخب الأرجنتين مواقع التواصل الاجتماعي في ظل التتويج بكأس العالم حيث  بدأ في التجهيز لاحتفالية تاريخية بعد التتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ 36 عاما.

 

وحقق منتخب الأرجنتين لقب كأس العالم 2022، الأحد، عقب الفوز على منتخب فرنسا 4-2 في ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

 

وأعلنت الحكومة الأرجنتينية، الإثنين، منح البنوك إجازة رسمية يوم الثلاثاء، حتى يتسنى للبلاد بأكملها التعبير عن السعادة الكبيرة بفوز المنتخب بلقب كأس العالم.

 

وجاءت هذه الخطوة مماثلة لما قامت به الحكومة السعودية، عقب الفوز على منتخب الأرجنتين نفسه بنتيجة 2-1، في الجولة الأولى من مجموعات كأس العالم 2022، حيث حصل موظفو قطاعات المملكة كافة، إلى جانب موظفي القطاع الخاص، والطلبة والطالبات بمختلف المراحل التعليمية، على إجازة في اليوم التالي.

 

 

وقال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الإثنين، إن المنتخب سيحتفل بفوزه بلقب كأس العالم في نصب أوبيليسكو، حيث جرى العرف على الاحتفال بالإنجازات الرياضية هناك.

 

وكتب الاتحاد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سيغادر بطل العالم ظهر الثلاثاء باتجاه أوبيليسكو للاحتفال بلقب كأس العالم مع الجماهير".

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الفريق سيصل إلى الأرجنتين في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء، على أن يقضي الليلة في مركز للتدريب تابع للاتحاد بالقرب من المطار.

 

وكتب كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عبر حسابه على موقع "تويتر": "ها نحن قادمون يا أرجنتين".

 

وتنتظر الجماهير، التي نزلت الشوارع في أنحاء البلاد، وصول المنتخب الأرجنتيني بفارغ الصبر لتواصل الاحتفال باللقب الثالث.