الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

ألبسه تميم بن حمد له برفقة جياني إنفانتينو.. كيف انتقد الغرب ارتداء ميسي للبشت القطري؟

متن نيوز

لا تزال واقعة ارتداء ليونيل ميسي، للبشت القطري، حيث ظهر ميسي عند تسلمه لكأس العالم برفقة أمير قطر، والذي طلب منه بصحبة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو ارتداء البشت القطري.

 

غطى البشت جزءًا من قميص ميسي الأرجنتيني، بما في ذلك الشارة الوطنية، خلال الحفل - مما يضمن أن الصور الأيقونية لرفع الكأس ستبقى تذكيرًا بمن كانت هذه كأس العالم، وراقب رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، "ميسي" وهو يبتسم وهو يرتدي الثوب.

 

لاقت هذه اللفتة إشادة على وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة كدليل على الاحترام، لكنها أثارت شكاوى متجددة من مستخدمي تويتر الغربيين من غسيل الرياضة، في حين سأل محلل البي بي سي بابلو زاباليتا: "فقط لماذا؟ لا يوجد سبب للقيام بذلك ". وقال مضيف بي بي سي غاري لينيكر إنه "من العار أنهم غطوا قميصه" خلال ما كان "لحظة سحرية".

 

تم وضع البشت على ميسي بعد أن تغلبت الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح، وحسمت المباراة النهائية التي انتهت بنتيجة 3-3. سجل ميسي هدفين - وأبعد ركلة الجزاء في ركلات الترجيح - لمساعدة فريقه على الفوز بكأس العالم لأول مرة منذ عام 1986.

 

وفي سياق متصل، شاهد ما يقرب من 20 مليون بريطاني نهائي كأس العالم بعد ظهر يوم الأحد، مع فوز بي بي سي مرة أخرى على ITV في التصنيفات.

 

وشاهد 14.9 مليون مشاهد ذروة مشاهدة تغطية قناة BBC One لغاري لينيكر وألان شيرر، حيث شاهد 4.3 مليون مشاهد قناة ITV لمزيج من شعر وجه غاري نيفيل وروي كين.

 

على الرغم من أن خروج إنجلترا من الدور ربع النهائي يعني أن كأس العالم لهذا العام لم تصل إلى مستويات الجمهور القياسية، فإن المنافسة بين فرنسا والأرجنتين تظهر أنه لا يزال هناك جمهور تلفزيوني مباشر هائل لكرة القدم المجانية.

 

ولا تشمل أرقام مشاهدي التلفزيون بين عشية وضحاها، التي أنتجتها شركة Digital-i ، ملايين البريطانيين الذين من المحتمل أن يكونوا قد شاهدوا المباراة على خدمات البث مثل iPlayer و ITVX ، أو في الأماكن العامة مثل الحانات.

 

بينما تم الإشادة ببي بي سي لتغطيتها - بما في ذلك المونتاج الختامي المذهل الذي تم تعيينه لفرانكي يذهب إلى هوليوود The Power of Love - من المرجح أن ITV كانت مسرورة بالتقييمات القوية نسبيًا للمباراة الواحدة التي شاركتها مع مذيعها المنافس، حسب ما ذكرت صحيفة الجارديان.

 

من بين أولئك الذين شاهدوا تغطية قناة آي تي ​​في كان موظفو الديلي ميل، الذين قادوا الصحيفة المطبوعة يوم الإثنين وانتقدوا تعليقات نيفيل التي قارنت معاملة العمال المهاجرين القطريين بالعاملين المضربين في المملكة المتحدة.

 

واستخدمت الصحيفة صفحتها الأولى لتعلن أن نيفيل "أثار غضبًا" بتعليقاته، حيث قال إن العالم يجب أن يكره الأجور المنخفضة، وسوء الإقامة، وظروف العمل السيئة بغض النظر عن مكان وجودهم في العالم.

 

وقال نيفيل، الذي تلقى انتقادات قبل البطولة بعد أن عمل مع محطة بي إن سبورتس القطرية، إنه رأى أوجه تشابه مع معاملة موظفي هيئة الخدمات الصحية البريطانية، وقال من مقعده في الدوحة: "لا ينبغي أن يحدث ذلك هنا". "ولكن لا ينبغي أن يحدث هذا مع الممرضات في بلدنا سواء حيث يتعين على ممرضاتنا الكفاح من أجل رطل إضافي أو رطلان."