أشهر أكلات الأرجنتين.. 7 وجبات غريبة أبرزها الأخطبوط المشوي

أكلات الأرجنتين
أكلات الأرجنتين

استطاعت دولة الأرجنتين أن تلفت أنظار العالم أجمع أمس الأحد بعد فوزها في مباراة نهائي كأس العالم لكرة القدم أمام فرنسا، واحتفالا بهذا الفوز نرصد لكم أشهر وأغرب أكلات المطبخ الأرجنتيني للاطلاع على ثقافات جديدة في وصفات الطعام.

 

أشهر أكلات الأرجنتين

وُصفت أكلات الأرجنتين بأنها اختلاط ثقافي للسكان القدماء الأصليين نتيجة موجات الهجرة التي وصلت على الأرجنتين وأثرت في أكلاتها بشكل ملحوظ، ووفقا للإحصائيات الرسمية تعد دولة الأرجنتين ثاني دولة بالعالم في عدد المهاجرين إليها.

 

ونرصد لكم أشهر أكلات الأرجنتين وفقًا لما ذكره موقع "foodtravelist "كالتالي:

Empanadas

إمبناداس من أكلات الأرجنتين، وهي أكلة شبيهه بالسمبوسك الموجودة في المطابخ العربية، حيث العجينة المحشوة بحشوات مختلفة من اللحم أو الجبن أو قطع الفراخ، ويتم غلقها وقليها في الزيت لتكون عبارة عن فطائر صغيرة، ويتم حشوها بالتونة والسمك في الأرجنتين لتكون ضمن أكلات رأس السنة والكريسماس في الأرجنتين.

أكلات الأرجنتين

 

Milanesas

ميلانيساس أكلة من أكلات الأرجنتين تشبه السندوتشات، حيث يتم تحضيرها بشرائح اللحم الموضوعة على شرائح الخبز وفوقها صوص، مع العلم أن الخبز المستخدم في هذه الأكلة يشبه خبز schnitzel الألماني.

أشهر أكلات الأرجنتين

 

Provaleta

لا تقتصر هذه الأكلة على المطبخ الأرجنتيني فقط، وإنما تستخدم في بلاد العالم، وهي عبارة عن شرائح جبنة مقلية وتقدم مع التوابل الحارة مثل الأوريجانو والبصل والثوم والبقدونس المفروم وزيت الزيتون، وتستخدم على الأغلب كطبق جانبي مع أطباق المشويات.

أشهر أكلات الأرجنتين

 

Carbonada

كربونادا طبق شهير في الأرجنتين يتم استعماله بشكل رئيسي في فصل الشتاء، ما يجعله شبيه بطبق العدس في البلاد العربية، وهو عبارة عن شوربة مكونة من اللحم والبطاطس والبطاطا الحلوة والجزر والذرة والفلفل، ويتم تزيينه بالفواكه المجففة مثل المشمش والزبيب والعنب الأخضر.

أكلات الأرجنتين

 

Grilled octopus

أكلة بحرية من أكلات الأرجنتين، يتم فيها شوي قطع الأخطبوط بعد تتبيله بالليمون ثم يضاف له الزبدة والملح ويقدم مع شرائح البطاطس المسلوقة.

أكلات الأرجنتين

 

Llama steak

لحم اللاما عبارة عن شرائح لحم يتم طهيها ببطء على النار، وتقدم مع البطاطا والجزر، وهي أكلة شعبية شهيرة من أكلات الأرجنتين، كما يتم تقديم هذه الأكلة بشكل آخر ليكون اللحم مطبوخ في حساء مليء بالخضروات.

 

أشهر أكلات الأرجنتين

 

Locro

لوكرو طبق وطني يقدم في الأرجنتين يوم 25 مايو للاحتفال بثورة مايو في الأرجنتين، وهو عبارة عن شوربة من الذرة أو الكرشة أو الكوريزو الأحمر وكذلك لحم البقر، ويضاف لها الكثير من الخضروات. 

أشهر أكلات الأرجنتين

 

حلويات الأرجنتين

بعد أن تعرفنا على أشهر وأغرب الأكلات المالحة، سنوضح لكم حلويات الأرجنتين كالتالي:

كوكيز الكراميل

تتشابه كوكيز الكراميل في الأرجنتين مع حلوى الماكرون الفرنسية، وهي عبارة عن كوكيز محشو بنكهات متعددة.

حلويات الأرجنتين

 

شوكوتورتا

كعكة الشوكولاتة في الأرجنتين ويتم تقديمها في حفلات أعياد الميلاد، حيث تتكون من ثلاث طبقات وتحضر من طبقة بسكويت الشوكولاتة وطبقة آيس كريم ممزوجة بكريمة الكيزو، وتوضع في الفريزر مدة لا تقل عن نصف ساعة قبل تقدميها.

حلويات الأرجنتين

 

كعكة روجيل

حلوة من حلويات الأرجنتين الدافئة يتم تحضيرها بطبقة من الشوكولاتة أو الكراميل الموضوع فوق طبقة رقيقة من العجين.

حلويات الأرجنتين