بهاتف قابل للطي.. أوبو ترفع سقف التحدي مع سامسونج

متن نيوز

كشفت شركة أوبو عن هاتفها الذكي القابل للطي، فيما تأمل في سحب البساط من تحت أقدام الهاتف الذكي سامسونج Galaxy Z Flip4 5G.

وقالت الشركة الصينية، إن هاتفها الجديد Find N2 Flip، تميز بأسرع معالج مع كاميرا مزدوجة من "هاسيلبلاد" وشاشة LTPO-AMOLED بمعدل تنشيط صورة 120 هرتز.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية للهاتف الذكي Find N2 Flip القابل للطي على شاشة LTPO-AMOLED قياس 8ر6 بوصة وبدقة وضوح 1080 بيكسل وبمعدل تنشيط صورة 120 هرتز.

وأكدت أوبو على أن درجة سطوع الشاشة تصل إلى 1600 نيت، وتأتي الشاشة AMOLED على الجانب الخارجي بقطر 26ر3 بوصة، ويمكن استعمالها كمحدد منظر للكاميرا أو لعرض أكواد الاستجابة السريعة QR أو عند الرغبة في استعمال التطبيقات.

وتروج شركة أوبو للهاتف الذكي Find N2 Flip الجديد من خلال كاميرا رئيسية تعمل بدقة 50 ميجابيكسل وكاميرا ذات عدسة واسعة للغاية بدقة 12 ميجابيكسل.

وتعمل كاميرا السيلفي بدقة 32 ميجابيكسل، وينبض بداخل الهاتف الذكي الجديد معالج ميديا تيك Dimensity 9000+ مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 و16 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 256 و512 جيجابايت.

وقامت الشركة الصينية بتزويد هاتفها الذكي الجديد ببطارية سعة 4300 مللي أمبير ساعة، والتي يتم إعادة شحنها عن طريق منفذ USB-C وبقدرة تصل إلى 44 وات.

وكانت  سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات قد أطلقت في أغسطس آب الماضي، أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي في حوالي 40 دولة.

وذلك على أمل أن تؤدي المنتجات الجديدة إلى انتعاش مبيعات الهواتف الذكية العالمية التي تشهد ركودا وسط ارتفاع التضخم.

وقالت أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم إنه تم طرح هواتف "جالاكسي زد فولد 4" و"جالاكسي زد فليب 4" إلى جانب "جالاكسي واتش 5" و"جالاكسي بودز 2 برو"، رسميا في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وفرنسا من بين دول أخرى.