بالصور.. احتفالات جنونية في شوارع بوينس آيرس بعد تتويج الأرجنتين بكأس العالم

متن نيوز

اكتظت شوارع العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، بالجماهير احتفالا بتتويج منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022، التي استضافتها قطر.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022، عقب انتصاره المثير على نظيره الفرنسي، بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 3-3، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ستاد "لوسيل".

وبذلك يتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ، بعد نسختي 1978 و1986.

وخرجت جماهير منتخب الأرجنتين، احتفالا بتتويج منتخب بلادهم بلقب المونديال للمرة الثالثة في تاريخهم، وذلك بعد مرور 36 عاما من أخر تتويج لهم في نسخة عام 1986.

الأرجنتين ضد فرنسا


أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الأول لصالح منتخب الأرجنتين ضد فرنسا عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 23 من زمن المباراة.

وسجل آنخيل دي ماريا الهدف الثاني لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

فيما نجح كيليان مبابي بتسجيل الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا عن طريق جزاء في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

وأضاف مبابي الهدف الثاني من تسديدة رائعة سكنت الشباك الأرجنتينية في الدقيقة 82 من زمن المباراة.

ونجح الأسطورة ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثالث لصالح منتخب الأرجنتين في شباك نظيره الفرنسي بالدقيقة 109 من زمن المباراة.

وأحرز كيليان مبابى ثالث أهداف منتخب فرنسا ليكمل "الهاتريك" الشخصي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 117 من زمن المباراة.

وأحرز لمنتخب الأرجنتين في ركلات الجزاء الترجيحية كل من ليونيل ميسي وباولو ديبالا وباريديس ومونتيل، على الجانب الآخر، سجل لمنتخب فرنسا في ركلات الترجيح كل من كيليان مبابي ومواني، فيما أهدر كل من كينجسلي كومان وتشواميني.

وتعد نسخة كأس العالم 2022 في قطر، الثالثة التي تحسم بركلات الترجيح، بعد نسختي عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، وفوز البرازيل على إيطاليا، بنتيجة 3 - 2 بعد التعادل السلبي، و2006 لصالح إيطاليا على حساب فرنسا بنتيجة 5 - 3، بعد التعادل الإيجابي 1 - 1.