ملخص مباراة الأرجنتين وفرنسا.. ميسي بطل كأس العالم بعد سيناريو مجنون (فيديو)

متن نيوز

حصد منتخب الأرجنتين، لقب بطولة كأس العالم 2022، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على نظيره الفرنسي بنتيجة 4-2 عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل 3-3، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ستاد "لوسيل".


ملخص مباراة الأرجنتين وفرنسا

بدأت مباراة الأرجنتين وفرنسا بإثارة وندية كبيرة منذ الدقائق الأولى خاصة من جانب منتخب التانجو، إذ هدد رفاق ميسي شباك الحارس هوجو لوريس بهجمتين في أول خمس دقائق من المباراة.

وتعرض الحارس هوجو لوريس للإصابة في أول ربع ساعة من المباراة قبل أن يتلقى العلاج ويُقرر استكمال المباراة.

وتواصل ضغط منتخب الأرجنتين على نظيره الفرنسي، حيث هدد مرمى الديوك من هجمة خطيرة انتهت بتسديدة من دي ماريا اعتلت عارضة الحارس هوجو لوريس.

وظهر منتخب فرنسا في المباراة بعد مرور أول ربع ساعة، حينما بدأ في تهديد مرمى الحارس إيمليانو مارتينيز عن طريق المهاجم أوليفيه جيرو.

ورغم استفاقة لاعبو فرنسا قليلًا، إلا أن هجوم الأرجنتين استمر حتى احتسب الحكم ركلة جزاء للتانجو، تمكن ليونيل ميسي من تحويلها إلى هدف في الدقيقة 23 من اللقاء.

وفي الدقيقة 36، عاد دي ماريا ليُضاعف النتيجة بالهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في شباك فرنسا، بعد هجمة مرتدة منظمة، ليُقلص حظوظ الديوك الفرنسية.

وأجرى المدرب الفرنسي ديديه ديشامب، تبديلين على التشكيل الأساسي بخروج عثمان ديمبلي وأوليفيه جيرو ونزول ماركوس تورام وكولو مواني، وهو الأمر الذي لم يشفع في تقليص النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدفين دون رد.

ودخل منتخب الأرجنتين الشوط الثاني من المباراة بنفس ضغط الشوط الأول، من أجل الحفاظ على تقدمه وهو الأمر الذي نجح فيه، وسط غياب التركيز لدى لاعبي منتخب فرنسا.

وحاول ديديه تشامب، تنشيط الجهة الهجومية، بنزول كامافينجا وكينجسلي كومان بدلًا من جريزمان وثيو هيرنانديز، وذلك بهدف إحراز هدف تقليص النتيجة.

وأثمرت تعديلات ديشامب عن التقدم في الجانب الهجومي الأمر الذي أسفر عن إحراز الهدف الأول في الدقيقة 79 عن طريق مبابي من خلال ركلة جزاء، قبل أن يعود ويُحرز هدف التعادل بعدها بدقيقة واحدة.

وعقب الهدفين، واصل منتخب فرنسا ضغطه في اللقاء، من أجل إكمال الريمونتادا وإحراز هدف الفوز، وسط تراجع دفاعي من رفاق ميسي، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل بهدفين لمثلهما، قبل أن تتجه المباراة للأشواط الإضافية.

وفي الأشواط الإضافية، ورغم انتهاء الشوط الإضافي الأول بالتعادل، تمكن ليونيل ميسي من خطف هدف التقدم في الدقيقة 108 من اللقاء، قبل أن يعود كيليان مبابي مجددًا ويحرز التعادل من خلال ركلة جزاء.

وبعد اللجوء للأشواط الإضافية، ابتسمت كرة القدم للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليحقق لقب كأس العالم الثالث لبلاده والأول في تاريخه.

وأحرز لمنتخب الأرجنتين في ركلات الجزاء الترجيحية كل من ليونيل ميسي وباولو ديبالا وباريديس ومونتيل، على الجانب الآخر، سجل لمنتخب فرنسا في ركلات الترجيح كل من كيليان مبابي ومواني، فيما أهدر كل من كينجسلي كومان وتشواميني.

وتعد نسخة كأس العالم 2022 في قطر، الثالثة التي تحسم بركلات الترجيح، بعد نسختي عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، وفوز البرازيل على إيطاليا، بنتيجة 3 - 2 بعد التعادل السلبي، و2006 لصالح إيطاليا على حساب فرنسا بنتيجة 5 - 3، بعد التعادل الإيجابي 1 - 1.  

 

شاهد ملخص مباراة الأرجنتين وفرنسا من (هنا)