بالصور.. ميسي "العربي" يحتفل بلقب كأس العالم مرتديًا "عباءة"

متن نيوز

رفع ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، لقب كأس العالم  للمرة الأولى في مسيرته، بعد تتويجه باللقب مع منتخب الأرجنتين بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي مونديال قطر.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022، عقب انتصاره المثير على نظيره الفرنسي، بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 3-3، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ستاد "لوسيل".

وبذلك يتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ، بعد نسختي 1978 و1986.

وعقب المباراة ارتدى ليونيل ميسي عباءة خاصة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، واتجه إلى جياني إنفانتينو رئيس الفيفا ليتسلم كاس العالم ويرفعه مع لاعبي منتخب الأرجنتين.

واحتفل نجم الكرة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بنيل الكأس في مونديال قطر، بحلة "استثنائية"، بعدما ارتدى عباءة "البشت"، في حلة تعكس ثقافة البلد الخليجي المضيف، ثم راح يرفع الكأس مع زملائه، وسط حالة انتشاء بالإنجاز الكبير.

و "البشت" عبارة عن عباءة منتشرة بالخصوص في بلدان الخليج العربي وعدد من دول الشرق الأوسط، حيث يجري ارتداؤها من قبل الرجال، كرمز للوجاهة، وغالبا ما يكون ذلك في أفراح ومناسبات كبرى.

وتكون حواشي وأطراف هذه العباءة الرجالية الفضفاضة والمسماة بـ "البشت" ذات خيوط مذهبة في الغالب، وهي تراث للمنطقة منذ قرون.

وأدى ميسي دورا كبيرا في تتويج منتخب بلاده بالكأس على حساب فرنسا، إذ استهل التسجيل عبر ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة والعشرين، ثم أضاف الهدف الثالث لفائدة "التانجو" في الدقيقة 108.

ونجح ميسي أيضا في تسجيل ركلة ترجيح، فسار بثبات نحو تحقيق حلمه، بنيل كأس العالم، في آخر دورة مونديال يشارك فيها.

وفاز منتخب الأرجنتين بعد مباراة وصفت بالنارية والأفضل على الإطلاق في تاريخ المونديال، بفعل ما طبعها من إثارة وتشويق.


الأرجنتين ضد فرنسا

أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الأول لصالح منتخب الأرجنتين ضد فرنسا عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 23 من زمن المباراة.

وسجل آنخيل دي ماريا الهدف الثاني لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

فيما نجح كيليان مبابي بتسجيل الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا عن طريق جزاء في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

وأضاف مبابي الهدف الثاني من تسديدة رائعة سكنت الشباك الأرجنتينية في الدقيقة 82 من زمن المباراة.

ونجح الأسطورة ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثالث لصالح منتخب الأرجنتين في شباك نظيره الفرنسي بالدقيقة 109 من زمن المباراة.

وأحرز كيليان مبابى ثالث أهداف منتخب فرنسا ليكمل "الهاتريك" الشخصي عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 117 من زمن المباراة.