شراكة جديدة بين أبل وجوجل وموزيلا لتطوير الآداء

آبل
آبل

وقعت شركة آبل، عملاق التكنولوجيا، اتفاقية مع شركات جوجل وموزيلا لتطوير آداء Speedometer 3، وهو مقياس اختبار أداء المتصفح.

وكشف الفريق الذي يعمل على تطوير آداء المتصفح وهو WebKit التابع لشركة أبل عن الانتهاء من الترتيبات المتعلقة بالتعاون عبر منصة "تويتر"، بعد استحواذ رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك على أسهمها مؤخرًا.

وفي بيان صادر عن شركة آبل أكدت أن العاملين متحمسون للمساهمة مع جوجل كروم وفايرفوكس على معيار Speedometer الجديد.

ويتمثل ذلك المعيار في أنه يقيس أداء المتصفح فى العالم الحقيقى على الويب، وهو ما يساعد على تحسين المعيار وتحسين أداء المتصفح لمستخدمينا"، وحاليًا Speedometer 3 قيد التطوير النشط وسيتم مشاركة المزيد من المعلومات فى المستقبل القريب.

وقالت صفحة WebKit على Github:"Speedometer 3 قيد التطوير النشط، لكن راجع Speedometer 2.1 للحصول على أحدث إصدار مستقر"، لا سيما أنه بمثابة معيار لمتصفحات الويب يقيس استجابة تطبيقات الويب من خلال توقيت تفاعلات المستخدم. 

وتقول الشركة أن هدفها الأساسى هو جعلها تعكس شبكة الويب الواقعية قدر الإمكان، وذكرت الشركة أنه عندما يحسن المتصفح درجاته فى المعيار، يجب أن يستفيد المستخدمون الفعليون، لذا من الأهمية اختبار رحلات المستخدم من طرف إلى طرف بدلًا من اختبار ميزات محددة فى حلقة ضيقة.