مفاجأة مدوية لرفض كريم بنزيما حضور نهائي كأس العالم.. طُرد من المعسكر

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن كريم بنزيما أراد تلقي العلاج والبقاء مع منتخب بلاده في قطر من أجل المشاركة في الأدوار المتقدمة بنهائيات كأس العالم 2022، إلا أن الجهاز الفني بقيادة ديدييه ديشامب لم يرغب في تواجده، وطلب منه المغادرة في أسرع وقت.

ويستعد منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم، لخوض نهائي مونديال قطر 2022 أمام الأرجنتين، مساء اليوم الأحد.

وحرمت الإصابة مهاجم ريال مدريد من المشاركة في كأس العالم 2022، بعدما أصيب قبل أيام من انطلاق المنافسات، وقرر بعدها الجهاز الفني بقيادة ديشامب استبعاده عن المنتخب على الرغم من أن المدرب الفرنسي رفض ضم لاعب آخر بديلاه له، وفي اليوم التالي عقب إصابته غادر كريم بنزيما معسكر "الديوك" في قطر.

ووفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، أراد كريم بنزيما البقاء في قطر ليكون متاحا في المباريات عند شفائه، لكنه غادر معسكر المنتخب الفرنسي في اليوم التالي من الإصابة وقبل يومين من المباراة الأولى لـ "الديوك" ضد أستراليا.

وأضافت الصحيفة الفرنسية: "بنزيما ما زال مدرجا في قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبا، وكان بإمكان المدرب ضمه مجددا إلى المعسكر بعد شفائه، لكن ديشامب لم يرغب في ذلك، على الرغم من أن بنزيما أراد البقاء في قطر للعلاج من إصابته وكان يمكن أن يشارك في الأدوار المتقدمة بالمونديال، لكن ديشامب أرسله خارج المعسكر".

وأوضح التقرير أن العلاقة بين مدرب فرنسا وبنزيما متوترة للغاية، خاصة بعدما تجاهل مهاجم ريال مدريد ذكر ديشامب في خطاب فوزه بجائزة الكرة الذهبية.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة الفرنسية الشهيرة، فإن الأزمة الرئيسة لعدم رغبة كريم بنزيما في المشاركة مع المنتخب في النهائي اليوم، هو أنه كان قد تعافى من الإصابة في وقت مُبكر، لكن الإدارة الفرنسية لم يفكروا للحظة في إعادته إلى المعسكر مع زملائه".

كما أوضحت الصحيفة، أن بنزيما كان يتمنى البقاء في معسكر منتخب فرنسا للتعافي من الإصابة، والحصول على فرصة للمشاركة في المباريات مع الديوك.


رفض دعوة ماكرون

وكانت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، قد أشارت إلى أن كريم بنزيما رفض دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسفر برفقته إلى الدوحة، لحضور النهائي.

كما أثار النجم الفرنسي المزيد من الجدل برسائل غامضة، عبر حسابه على إنستجرام، وقال فيها إنه غير مهتم.

ونشر بنزيما صورة له مع زين الدين زيدان، أثناء استلام الكرة الذهبية، وكتب عليها "ليلة سعيدة".


"لست مهتمًا"

كما سُئل ديشامب في المؤتمر الصحفي الأخير قبل النهائي ما إذا كانت هناك فرصة لانضمام كريم بنزيما لقائمة المباراة النهائية وحصوله على بعض الدقائق أمام الأرجنتين، بعدما تعافى من إصابته، حيث عبر عن غضبه من السؤال، ثم قال: "أفضل الانتقال إلى السؤال التالي".

ونشر بعدها كريم صورة له عبر "إنستجرام" معلقًا: "لست مهتمًا"، كما أعاد نشر صور أثناء تتويج زيدان له بجائزة الكرة الذهبية أكتوبر الماضي.

يذكر أن منتخب فرنسا توّج بكأس العالم روسيا 2018 أمام كرواتيا، وهو الثاني في تاريخه بعد فوزه بمونديال 1998 أمام البرازيل.

أما المنتخب الأرجنتيني، فقد فاز باللقب مرتين، الأولى العام 1978 أمام هولندا، والأخيرة في 1986 ضد ألمانيا الغربية.

وخسرت الأرجنتين لقب كأس العالم العام 2014 أمام ألمانيا، والذي استضافته دولة البرازيل.

ويأمل ليونيل ميسي في قيادة الأرجنتين للمجد بالتتويج باللقب، وفي المقابل يرغب لاعبو فرنسا في تحقيق إنجاز، بالفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي.