بعد وفاته.. أسرار لا تعرفها عن محمد الأمين

متن نيوز

توفى منذ قليل، رجل الأعمال المصري محمد الأمين، في مستشفى السلام الدولي متأثرا بمرضه.

 

من هو؟

اسمه بالكامل محمد الأمين رجب أحمد، وكان من أشهر رجال الأعمال في مصر والوطن العربي، حيث أنه من مواليد قرية الشيخ هارون بمحافظة بني سويف، وتخرج في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

 

بدأ حياته المهنية بعد التخرج بالسفر إلى الكويت للعمل بإحدى شركات المقاولات، وأصبح خلال فترة وجيزة مديرًا للشركة، ومنها استطاع تكوين ثروة كبيرة، قرر بعدها العودة إلى مصر عام 2002، حيث بدأ العمل من خلال شركة استصلاح أراضي زراعية، حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير.

 

اشتهر بالاستثمار في الساحل الشمالي، حيث بدأ شراكة بينه وبين رجل الأعمال منصور عامر وأصبح شريكًا في مجموعة شركات "عامر جروب" ومنح العديد من فرص العمل للشباب من خلال المشروع، ثم نجح في الحصول على سلسلة من الاستحواذات في القطاع العقاري، إل أنه اتجه إلى مجال الإعلام والميديا بعد ثورة 11 يناير، حيث ضخ أكثر من 50 مليونا في مجموعة قنوات CBC أهم وأشهر القنوات الفضائية في مصر والوطن العربي، وامتلك وقتها 14 قناة فضائية و3 صحف مصرية، وشارك في تأسيس غرفة لصناعة وتنظيم الإعلام التي جمع خلالها جميع الصحف والقنوات الفضائية، إلى جانب تأسيسه وكالة الأخبار العربية AUA، إلا أنه ابتعد عن المجال الإعلامي.

 

واقعة الاتجار بالبشر

قامت بعض الفتايات اليتيمات بحكاية مع حدث معهم لسيدة مصرية، وقام أحد أصحاب صحيفة أطفال مفقودين يدعى رامي الجبالي بتقديم بلاغات لكافة الجهات المعنية في مصر.

 

وتم القبض على رجل الأعمال بتهمة التحرش بفتيات في دارين للأيتام قام هو بتأسيسهما في بني سويف، وتحفظت الأجهزة المعنية عليه داخل قسم شرطة التجمع الخامس، بعد صدور قرار نيابة القاهرة الكلية بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، طلبت النيابة العامة تحريات إدارة مكافحة الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

 

وطلبت النيابة العامة المدعوة دعاء حافظ أنور، بإرشاد المتهم لسؤالها في التحقيقات، وأمرت النيابة بالتحفظ على محتوى الحرز رقم 10 أ وإرفاقه بتحقيقات النيابة، وقال الفتيات إنه كان يغريهن بالمال والهدايا وأحيانًا بالتهديد مقابل التحرش بهم وانتهاك عرضهم والزواج العرفي.

 

فروت إحدى الفتيات والتي يبلغ عمرها 13 عامًا، كان كل ما يحط ايده على جسمي أعيط، ولما بيسألني أنتِ بتعيطي عشان بلمسك كنت بخاف أقوله لا أصل ماما وحشتني بس والله، ولما لقاني بعيط كتير جاب ورقه وقالي تعالي امضي وتبقي مراتي.

 

وقال الأمين أمام القاضي باكيًا: أنت كنت براعي ربنا في البنات في دار الأيتام، وعمري ما أخطأت ولا عملت حاجة غلط،عاملتهم زي ولادي ودخلتهم بيتي وقعدتهم مع مراتي وولادي، وخليتهم عايشين زي بناتي بالظبط وكنت بأمل أني أختم حياتي بهذا الملجأ.

 

عاقبت محكمة جنايات القاهرة رجل الأعمال محمد الأمين بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 200 الف جنيه في اتهامه بالاعتداء على فتيات دار الايتام بمحافظة بنى سويف وهتك عرضهن