الأرجنتين ضد فرنسا.. بنزيما يُوجه صدمة كبرى لـ "ماكرون" بسبب نهائي كأس العالم

متن نيوز

تلقى كريم بنزيمة دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسفر إلى قطر يوم الأحد على متن طائرة خاصة بعد أن غاب عن نهائيات كأس العالم بسبب الإصابة.

 

قالت مصادر لشبكة ESPN إن كريم بنزيمة رفض دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لحضور نهائي كأس العالم.

 

وتعرض بنزيمة لإصابة في الفخذ قبل أيام من المباراة الأولى لفرنسا في المسابقة، مما أدى به إلى العودة إلى الوطن.

 

 وأتيحت الفرصة لبنزيما مثل باقي اللاعبين المصابين للانضمام إلى الطائرة الرئاسية للسفر إلى الدوحة للمشاركة في النهائي، لكن إلى جانب لوران بلان وزين الدين زيدان وميشيل بلاتيني، إلا أنه لم يقبل الدعوة.

 

لوكاس هيرنانديز، الذي أصيب أيضًا خلال المباراة الأولى ضد أستراليا، لن يكون هناك أيضًا.

 

لم يرغب ديدييه ديشامب في الانجرار إلى الجدل في مؤتمره الصحفي السابق يوم السبت، حول بنزيما، حيث قال: "أصيب لاعبون وكان كريم أحدهم. منذ ذلك الوقت كان لدي 24 لاعبا لأعتني بهم." "طرح هذا السؤال [حول عودة بنزيمة] هو أمر أخرق بالنسبة لهم. أنا لا أتعامل مع الدعوات للمباراة النهائية للاعبين المصابين أو اللاعبين السابقين. سيحضر البعض والبعض الآخر لا."

 

ويوم الجمعة، نشر بنزيمة صورة على إنستغرام مع عبارة "لست مهتمًا"، والتي تشير على الأرجح إلى الدعوة.

 

وقال مصدر لشبكة ESPN إن بنزيمة "يقف وراء الفريق بالكامل ويريدهم أن يفوزوا بهذا اللقب الذي سيكون له قليلا نوعا ما".

 

لا يزال بنزيما رسميًا جزءًا من تشكيلة المنتخب الفرنسي في كأس العالم حيث لم يتم استبداله، ومع ذلك، سيحضر بول بوجبا ونجولو كانتي وبريسنل كيمبيبي وكريستوفر نكونكو إلى جانب ماكرون وزوجته بريجيت، بالإضافة إلى بطل الجودو الأولمبي تيدي رينر، واللاعب الفرنسي الدولي السابق آلان جيريس في الثمانينيات.

 

ويلتقي منتخب الأرجنتين نظيره منتخب فرنسا، اليوم الأحد في المباراة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات نهائي بطولة كأس العالم في قطر 2022.

 

‎ويستضيف استاد "لوسيل"، فى الخامسة مساء اليوم الأحد، مباراة الأرجنتين وفرنسا فى نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر. 

 

‎وتأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي بطولة كأس العالم بعد الفوز على كرواتيا بثلاثية مستحقة بالدور نصف النهائي، فيما تغلب منتخب فرنسا على المغرب بثنائية نظيفة.

 

حيث تم اسناد مهمة التعليق على أحداث اللقاء المرتقب بين التانجو والديوك بنهائي المونديال إلى خليل البلوشي بقناة الكأس المفتوحة.

 

وأعلنت مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية الرياضية عن امتلاكها جميع حقوق بث واذاعة مباريات مونديال قطر عبر شاشتها بشكل حصري ومباشر لجماهير شمال إفريقيا والشرق الأوسط وبالتحديد bein sports max 1،2 ويمكنكم مشاهدة المباراة عبر قناة الكأس المفتوحة أيضا.