شكرًا أسود الأطلس إنجاز سيخلده التاريخ.. الفيفا يوجه رسالة رائعة لمنتخب المغرب

متن نيوز

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بالإنجاز التاريخي الذى حققه منتخب المغرب في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وتختتم بطولة كأس العالم 2022 مساء اليوم الأحد، حيث تقام المباراة النهائية للمونديال بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، على استاد "لوسيل" بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكتب الفيفا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر: "شكرا أسود الأطلس.. إنجاز عربي وإفريقي سيظل ويبقى في التاريخ ولكنها كانت مجرد البداية لإنجاز أكبر قادم".

وأضاف الفيفا: "مباراة لم تحمل أفضل الأخبار للجمهور المغربي، لكنها أدخلت أسود الأطلس التاريخ من أوسع أبوابه: أول فريق إفريقي وعربي يخوض مباراة الترتيب في تاريخ كأس العالم".

واستكمل الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: "رحلتكم أسرت قلوب الملايين في العالم.. ننتظر الأسود في مغامرتهم القادمة قريبا".

وخسر منتخب المغرب أمام كرواتيا، بهدفين مقابل هدف، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم 2022، ليحتل أسود الأطلس المركز الرابع.

ونجح منتخب المغرب في التأهل لدور نصف النهائي بكأس العالم 2022، في إنجاز غير مسبوق لمنتخب عربي وإفريقي، حيث سيكون الأول الذي حقق هذا الإنجاز بعدما أخفقت الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010) في تجاوز ربع النهائي سابقًا.

وبات منتخب المغرب، أول منتخب عربي يصعد لربع ونصف نهائي كأس العالم عبر تاريخه.

وأصبح منتخب المغرب ثالث منتخب أفريقي يصل للهدف 20 في كأس العالم، بعد منتخب نيجيريا صاحب الـ23 هدفا، ومنتخب الكاميرون صاحب الـ22 هدفا.