موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

متن نيوز

يُسدل الستار مساء اليوم الأحد، على منافسات النسخة رقم 22 من بطولات كأس العالم التي استضافتها قطر من 20 نوفمبر الماضي، بمشاركة 32 منتخبًا على 8 ملاعب مختلفة، بالمباراة النهائية بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

وتنطلق المواجهة المرتقبة والأهم كل 4 سنوات، بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد "بتوقيت الدوحة"، على ملعب "لوسيل".

يقود منتخب فرنسا تدريبيًا المخضرم ديديه ديشامب، الذي حمل كأس العالم مرتين سابقًا، لاعبًا في مونديال 1998، ومدربًا بالنسخة الأخيرة 2018 التي يحمل الديوك لقبها.

فيما يتولى المدير الفني الشاب ليونيل سكالونى، مهمة تدريب الأرجنتين، والذي قاد التانجو لحصد لقب كوبا أمريكا 2021 بعد غياب 28 عامًا.

وحجز منتخب فرنسا مقعده في نهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بهدفين دون رد، فيما تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا في دور نصف النهائي بعد الفوز بثلاثية نظيفة.

ويمتلك المنتخب الفرنسي لقبين في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم على مدار 22 نسخة، من بينهما النسخة الأخيرة التي أقيمت في روسيا وتوج بها منتخب الديوك، وكذلك مونديال 1998.

كما حصد منتخب الأرجنتين، كأس العالم في مرتين، الأولى في الأرجنتين نسخة 1978، والثانية في المكسيك 1986.

وبالتالي، يسعى كل منهما لحصد النجمة الثالثة على حساب الآخر والتقدم خطوة في قائمة الأكثر تتويجا باللقب الأغلى في عالم الساحرة المستديرة.

وسيحصل الفائز بكأس العالم على 42 مليون دولار، ويعد هو أعلى رقم يحصل عليه الاتحاد الفائز على الإطلاق، عكس منتخب فرنسا صاحب النسخة الماضية والذي حصل على 38 مليون دولار بعد فوزها بكأس العالم 2018.
 


موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم والقنوات الناقلة

تنطلق مباراة الأرجنتين وفرنسا، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك على استاد "لوسيل" بالعاصمة القطرية الدوحة.

ومن المقرر أن تنقل مباراة نهائي كأس العالم 2022، على شبكة قنوات بي إن سبورتس، والكأس الناقل الحصري للبطولة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.