ويجز.. نجم "مونديال قطر" ممنوع من الغناء في مصر

متن نيوز

أثار الإعلان عن مشاركة مطرب الراب المصري ويجز في حفل ختام بطولة كأس العالم في قطر ضجة وجدلًا واسعين في مصر.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مسؤولين في نقابة المهن الموسيقية أن النقابة ستحيل ويجز إلى التحقيق وذلك لعدم حصوله على ترخيص للغناء في قطر.

وفي بيان لنقيب الموسيقيين المصريين، أعلن أن ويجز لم يحصل إلى الآن على ترخيص للغناء في مصر، وبالتالي فهو ممنوع من الغناء حتى توفيق أوضاعه في النقابة.

والجمعة، أصدر مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية المصرية، بيانًا جاء فيه: "أُصرح أنا مصطفى كامل، نقيب عام المهن الموسيقية، بأن كل ما يثار من أخبار ويتم تداولها عبر وسائل الإعلام بشأن مغني الراب ويجز، لا تمت للحقيقة بأي صلة، وأنني وللمرة الأخيرة أؤكد أن هناك من يفتعل أزمة غير حقيقية وغير مبررة بهدف الإثارة".

وأضاف كامل: "ولا أعلم ما هو الهدف من افتعالها ومن هو الراعي لها، وأنوه للمرة المليون، أن ويجز مثله مثل الكثير من الشباب من شعبة الراب الذين حاولت بكل السبل احتوائهم وتوفيق أوضاعهم بالشكل المنضبط واللائق فنيًا وأدبيًا مع العادات والتقاليد المصرية وبما يتلاءم مع وضع الفن المصري الذي ظل وسيظل رائدًا للفنون".

وتابع: "وآخر ما أود توضيحه للعامة أن مؤدي الراب ويجز لم يحضر لمقر النقابة نهائيًا أسوة بباقي كل زملاء شعبته من شعبة الراب منذ أن اتخذنا جميعا نقيبا ومجلس إدارة قرارا بإلغاء كافة التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع ولم الشمل لكل شعب الغناء والموسيقى بما يناسب عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفني والثقافي والموسيقي".

وزاد: "ومن ثم فإن مؤدي الراب ويجز نتيجة عدم حضوره لمقر نقابة المهن الموسيقية حتى الآن، وبناء على ذلك، فهو لم يحمل التصريح النقابي بالعمل حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية".

واختتم قائلا: "ومن جانبي أعلن كل الدعم الشخصي والوطني لكل من يمثل وطني بالخارج شريطة أن يكون تمثيلا مشرفا ولائقا بسمعة الفن المصري باختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية".


أغنية "عز العرب" لويجز

وطرح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أغنية ختام كأس العالم 2022 في قطر، بصوت مغني الراب المصري الشهير "ويجز".

في ساعات محدودة تجاوز فيديو الأغنية على موقع "يوتيوب" حاجز 800 ألف مشاهدة، وسط تفاعل واسع على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.