رينارد يكشف لمنتخب بلاده "روشتة إيقاف ميسي" في نهائي كأس العالم

ميسي ورينارد
ميسي ورينارد

كشف الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، عن روشتة إيقاف خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مباراة منتخب بلاده فرنسا أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022.

ويواجه منتخب فرنسا نظيره الأرجنتين، في نهائي كأس العالم 2022، مساء الأحد المقبل، على استاد "لوسيل" بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقبل يومان من المواجهة المرتقبة، كشف رينارد عن العديد من الجوانب الفنية أهمها خطورة ليونيل ميسي وطريقة إيقافه، وحلول منتخب "الديوك"، فضلا عن قوة فرنسا والأرجنتين.

وقال رينارد في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "ليونيل ميسي يقدم مونديالا خياليا، فهو يلعب وكأن عمره 25 عاما".

وأضاف: "ميسي يمتلك جودة كبيرة رغم تقدمه في العمر، وأعتقد أن منتخب الأرجنتين يعتمد عليه كثيرا في العديد من الأمور".

 

روشتة إيقاف ميسي

أدريان رابيو

وعن إمكانية إيقاف ميسي، قال مدرب السعودية: "أعتقد أن هذا الأمر يبدو صعبا، لأن النجم الأرجنتيني يمتلك إمكانيات قوية، ولكن أدريان رابيو يستطيع مراقبته في المباراة".

وشدد على أنه يمكن الحد من خطورة ليونيل ميسي، أو التقليل من خطورته، حال تعرض النجم الأرجنتيني إلى فرض رقابة لصيقة من جانب أدريان رابيو.

وأكد المدرب الفرنسي أن منتخب بلاده يمتلك العديد من الحلول القوية على عكس الأرجنتين، التي تعول على ميسي فقط.

واختتم بقوله: "منتخب فرنسا لديه كل من كيليان مبابي وأوليفييه جيرو وعثمان ديمبلي، بالإضافة إلى قوة رابيو في وسط الميدان، ولكن الأرجنتين لديها ميسي فقط".

وقاد هيرفي رينارد، منتخب السعودية، إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز على الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة الثالثة من كأس العالم 2022.

ورغم ذلك الفوز، فشل منتخب السعودية في استكمال مشواره وخرج من دور المجموعات، بعد الخسارة أمام بولندا بهدفين نظيفين، ومن المكسيك بهدفين لهدف.