محمد صلاح يقود ليفربول لاكتساح ميلان.. وأرسنال بطل كأس سوبر دبي

متن نيوز

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزا عريضا على ميلان الإيطالي، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على استاد آل مكتوم بنادي النصر، في ختام منافسات بطولة سوبر دبي 2022.

افتتح النجم المصري محمد صلاح التهديف لصالح ليفربول، بعد مرور 5 دقائق فقط على بداية اللقاء، من انفراد تام بالمرمى، سددها على يمين حارس ميلان.

ونجح أليكسيس ساليمايكيرس بتسجيل هدف التعادل لفريق ميلان في الدقيقة 29 من زمن المباراة.

وأضاف تياجو ألكانتارا هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 41 من عمر اللقاء.

وفي الشوط الثاني، سجل المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز هدفين لفريق ليفربول في الدقيقتين 82 و88 من زمن المباراة.

وغادر محمد صلاح أرضية الملعب عقب استبداله في الدقيقة 83.

وفاز فريق ميلان في ركلات الترجيح أمام ليفربول، وذلك بنتيجة (4-3)؛ ليحصد نقطة من الريدز رغم خسارته، حسب نظام البطولة.

وتعتبر مباراة فريق ليفربول ضد ميلان، هي الودية الأخيرة، التي تقام قبل استئناف المباريات الرسمية، بمواجهة من العيار الثقيل أمام مانشستر سيتي، ضمن منافسات كأس الرابطة الإنجليزية.


بدأ ليفربول المباراة بالتشكيل التالي:  
 

حراسة المرمي: كيليهر

خط الدفاع: ميلنر، ماتيب، روبرتسون، جوميز

خط الوسط: باجسيتيك، تياجو، إليوت

خط الهجوم: محمد صلاح، فيرمينو، تشامبرلين


تشكيل ميلان  

حراسة المرمى: تاتاروشانو

خط الدفاع: كالولو، توموري، جابيا، بوبيجا

خط الوسط: عدلي، تونالي، فرنسكس، سالماركز

خط الهجوم: ريبيتش، أوريجي


أرسنال بطل كأس سوبر دبي

تقام بطولة سوبر دبي بمشاركة 4 أندية، هي: ليفربول، وميلان، وأرسنال، وليون، مع نظام معين في حساب النقاط؛ لتحديد الفائز بكأس سوبر دبي في النهاية.

ويتحصل الفائز على 3 نقاط من فوزه في المباراة، ومن ثم لعب ركلات ترجيح في كل المباريات مهما كانت النتيجة، على أن يتحصل الفائز في ركلات الترجيح على نقطة واحدة حتى وإن كان خاسرًا في المباراة.

وفي حالة التعادل، يتحصل كل فريق على نقطتين، بخلاف النقطة التي يتحصل عليها الفريق الفائز من ركلات الترجيح التي تُلعب عقب كافة المباريات دون ضرورة حسم التعادل للوقت الأصلي من أجل الاحتكام إليها، حسب نظام بطولة سوبر دبي.

وحسم أرسنال لقب النسخة الأولى من بطولة كأس "سوبر دبي" بتغلبه على ميلان، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الثالثة، بصرف النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة التي جمعت بين ليفربول وميلان، اليوم الجمعة.

وفاز أرسنال على أولمبيك ليون في المباراة الأولى (3 - 0)، وفي المباراة الثانية فاز أولمبيك ليون على ليفربول (3 - 1) الأحد الماضي، قبل أن يحسم أرسنال نتيجة المباراة الثالثة لمصلحته على حساب ميلان.