رسميًّا.. الأهلي المصري يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة عبر تاريخه

متن نيوز

تلقى النادي الأهلي المصري، قبل قليل، خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يفيد مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير القادم.


الأهلي يُشارك في كأس العالم للأندية

ويشارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة في تاريخ النادي.

وفي وقت سابق، أعلن محمد الجارحي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، مشاركة المارد الأحمر رسميًا في بطولة كأس العالم للأندية التي تُقام في المغرب في شهر فبراير المقبل.

وقال محمد الجارحي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "رسميا.. النادي الأهلي في كأس العالم للأندية".

ونشر عدد من أعضاء مجلس الأهلي الأمر ذاته، وذلك بعد وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم يُفيد بمشاركة الأهلي رسميًا في البطولة.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية بالنظام القديم، بمشاركة 7 أندية، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، في المغرب.


الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية:

- المستضيف: الوداد المغربي

- بطل أوروبا: ريال مدريد الإسباني

- بطل أمريكا الجنوبية: فلامنجو البرازيلي

- بطل أمريكا الشمالية: سياتل ساوندرز الأمريكي

- بطل أوقيانوسيا: أوكلاند النيوزلاندي

- بطل آسيا: يتحدد لاحقًا لعدم انتهاء منافسات بطولة دوري أبطال آسيا

- ممثل إفريقيا: النادي الأهلي


الأهلي يشارك للمرة الثامنة في تاريخه

وفازت دولة المغرب بشرف تنظيم البطولة التي تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر. 

وسيكون الوداد الرياضي ممثلا للكرة المغربية في كأس العالم للأندية 2023، كونه بطلا لدوري أبطال إفريقيا، إلا أنه سيشارك كبطل للبطولة المحلية، باعتبار أن مونديال الأندية ينظم في المغرب، وبالتالي يشارك الأهلي المصري وصيفه في إفريقيا، ممثلا للقارة.

ويشارك الأهلي المصري في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه، بعدما شارك في النسخة الماضية من المونديال في الإمارات، وحصد الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه.

واعتاد الأهلي على المشاركة في مونديال الأندية، حيث يعد أكثر أندية إفريقيا وثاني أكثر فرق العالم مشاركة في المونديال ( 7 مرات )، بعدما شارك بـ7 مناسبات من قبل أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.