الأرجنتين ضد فرنسا.. ما سبب تفشي "انفلونزا الإبل" بالمونديال وسر هجوم ديشامب على الدوحة؟

متن نيوز

يهدد فيروس بالانتشار في صفوف المنتخب الفرنسي قبل مباراة نهائي كأس العالم 2022 المقرر إقامتها يوم الأحد بين الديوك والتانجو الأرجنتيني، ليضرب فرصهم في الفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

 

وأكد المدير الفني ديدييه ديشان أمس أن الجناح كينجسلي كومان هو ثالث لاعب يتأثر بعد تفشي يعتقد أنه نتج عن تكييف الهواء في الملاعب ومنشآت التدريب وفندق الفريق.

 

وغاب لاعب الوسط أدريان رابيو والمدافع دايوت أوبيكانو بالفعل في مباراة الأحد الماضي، والتي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي، على أسود الأطلسي بهدفين نظيفين، بعد إصابتهم بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

 

اضطر ديدييه ديشامب لإجراء بعض التغييرات من الفريق الذي أطاح بإنجلترا في الجولة السابقة بسبب انتشار المرض في المعسكر، حيث أصيب دايوت أوبيكانو وأدريان رابيوت بأمراض أدت إلى إبعادهما من التشكيلة الأساسية.

 

واضطر ديشامب لإحضار إبراهيما كوناتي ويوسف فوفانا في التشكيلة الأساسية ويبقى أن نرى ما إذا كان أوبيكانو ورابيوت سيعودان للنهائي. لكن ديشامب الآن لديه بعض القلق بشأن استعداد كومان قبل المواجهة مع الأرجنتين.

 

وألقى المدرب الفرنسي باللوم على استخدام مكيفات الهواء في الملاعب على الرغم من انخفاض درجات الحرارة في البطولة الآن.

 

وقال ديشامب: "أصيب كومان أيضًا بحمى هذا الصباح. في الدوحة، انخفضت درجات الحرارة قليلًا ولا يزال لديك مكيف هواء طوال الوقت".

 

وأضاف: "لدينا حالات قليلة من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا. نحاول أن نكون حذرين حتى لا ينتشر وقد بذل اللاعبون جهدًا كبيرًا على أرض الملعب ومن الواضح أن جهازهم المناعي يعاني."

 

واقترح أمس الخميس أن يظهر كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية مرة أخرى بشكل مفاجئ لفرنسا بعد استبعاده في بداية البطولة بسبب إصابة في الفخذ.

 

وعاد المهاجم (34 عاما) للمباريات يوم الخميس في مباراة ودية استمرت 60 دقيقة لريال مدريد الذي لن يقف في طريقه إذا أراد السفر إلى قطر للمشاركة في النهائي. على الرغم من أنه من غير المرجح أن يكون بنزيمة لائقًا بما يكفي للعب في أكبر مباراة في الرياضة، إلا أن ديشان لم يستبعد هذا الاحتمال.

 

وقال "ديشامب" عندما سئل عن عودة بنزيمة المحتملة: "أفضل الانتقال إلى السؤال التالي".

 

ولا يبدو أن الأرجنتين تعاني من مثل هذه المشاكل، وكان مدربها ليونيل سكالوني سعيدًا أمس بالتركيز على فرصة ليونيل ميسي لتتويج مسيرته المتألقة بميدالية الفائز بكأس العالم.

 

وقال سكالوني: "في كل مرة نراه يلعب، يجعلنا نشعر نحن واللاعبين بشيء خاص". هناك شيء يحبه الناس، ليس فقط الأرجنتينيين. نشعر بأننا محظوظون وامتياز لجعله يرتدي قميصنا.

 

يُذكر أنه تم تعيين البولندي سزيمون مارسينياك للحكم النهائي يوم الأحد. وسينضم إلى اللاعب البالغ من العمر 41 عامًا المساعدان باول سوكولنيكي وتوماس ليستكيويتش.