كأس العالم قطر 2022.. انفلونزا الإبل يُثير ذعر "ديشامب" قبل مواجهة الأرجنتين ضد فرنسا

متن نيوز

لا يزال فريق فرنسا يعاني من مرض انفلونزا الإبل بعد إصابة كينجسلي كومان كثالث لاعب يعلن الديوك عن إصابته بالمرض بعد غياب نجمين عن مباراة المنتخب الفرنسي ضد نظيره المغربي في مباراة نصف النهائي في كأس العالم.

 

اضطر ديدييه ديشامب لإجراء بعض التغييرات من الفريق الذي أطاح بإنجلترا في الجولة السابقة بسبب انتشار المرض في المعسكر، حيث أصيب دايوت أوبيكانو وأدريان رابيوت بأمراض أدت إلى إبعادهما من التشكيلة الأساسية.

 

واضطر ديشامب لإحضار إبراهيما كوناتي ويوسف فوفانا في التشكيلة الأساسية ويبقى أن نرى ما إذا كان أوبيكانو ورابيوت سيعودان للنهائي. لكن ديشامب الآن لديه بعض القلق بشأن استعداد كومان قبل المواجهة مع الأرجنتين.

 

وألقى المدرب الفرنسي باللوم على استخدام مكيفات الهواء في الملاعب على الرغم من انخفاض درجات الحرارة في البطولة الآن.

 

وقال ديشامب: "أصيب كومان أيضًا بحمى هذا الصباح. في الدوحة، انخفضت درجات الحرارة قليلًا ولا يزال لديك مكيف هواء طوال الوقت".

 

وأضاف: "لدينا حالات قليلة من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا. نحاول أن نكون حذرين حتى لا ينتشر وقد بذل اللاعبون جهدًا كبيرًا على أرض الملعب ومن الواضح أن جهازهم المناعي يعاني."

 

ديشامب ليس أول من اشتكى من استخدام مكيفات الهواء في الملاعب في قطر، حيث تم تركيب وحدات تكييف في جميع ملاعب كأس العالم الثمانية في قطر وسط مخاوف من ارتفاع درجات الحرارة في دولة قطر.

 

لكن أنطوني نجم مانشستر يونايتد قال في وقت سابق من البطولة أن منتخب البرازيل يتعامل مع أمراض بسبب تكييف الهواء في الملاعب، وأضاف: "كان الأمر صعبا بعض الشيء. انتهى بي الأمر بأن أشعر بشعور سيء هناك لبضعة أيام مما جعلني أشعر ببعض التعقيد". "أنا أتعافى بشكل جيد وأتعافى بنسبة 100 في المائة. لقد كان أكثر من مرض في الحلق. كان مكيف الهواء في الملاعب".

 

وأوضح: "ليس أنا وحدي، ولكن اللاعبين الآخرين يعانون أيضًا من السعال وسوء الحلق. من الصعب جدًا بالنسبة لي أن أمرض، لكنني سعيد لكوني جزءًا مهمًا من الفريق. كلما احتجت أنتوني، فأنا متاح. "