موقف مثير للجدل من قبل إيلون ماسك Elon Musk.. ما القصة ؟(صورة)

Elon Musk
Elon Musk

تصدر الحديث مجددًا عن موقف مثير للجدل من قبل إيلون ماسك، بعدما  تداول رواد التواصل الاجتماعي صورة لحساب على تويتر بعنوان (ElonJet@) كان يراقب خطوط سير طائرة إيلون ماسك الخاصة، مدون عليها الحساب معلق.

 

ويرجع حساب إيلون جيت “Elonjet” على تويتر إلى شاب مراهق يُدعى جاك سويني، يبلغ من العمر 19 عامًا من ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث كان يتتبع خطوط سير طائرة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الخاصة، ويعرض المعلومات عبر حساب على تويتر باسم "Elonjet" وباللغة العربية يعني الطائرة الخاصة بإيلون.

وعرض إيلون ماسك، البالغة ثروته 175.5 مليار دولار ومُصنف ثاني أغنى رجل في العالم بعد برنارد أرنو البالغة ثروته 190.9 مليار دولار، حسب تصنيف فوربس اللحظي لأثرياء العالم، مطلع العام الجاري مبلغًا قيمته 5 آلاف دولار على الشاب جاك سويني، مقابل إغلاق حسابه، ولكن الشاب رفض العرض، ورد بطلب 50 ألف دولار، قائلًا إنه يمكنه استخدام المال للكلية وربما إحدى سيارات شركته من طراز تسلا 3.

 

وكان آخر تبادل للرسائل بينهما يوم الأربعاء، الــ 19 من يناير/ كانون الثاني الماضي، عندما قال ماسك إنه ليس من الصواب "الدفع مقابل إغلاق هذا".

 

حيث نشر حساب باسم دوني أوسوليفان (Donie O'Sullivan) على تويتر، تغريدة يقول فيها "يبدو أن إيلون ماسك قتل الحساب الذي كان يتتبع موقع طائرته الخاصة عبر نشر المعلومات التي كانت متاحة للجمهور".

 

ووفق تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن سويني يستخدم في هذا الحساب روبوتًا تولّى تطويره خصيصًا لمراقبة رحلات ماسك.

 

ومن واقع نتائج المراقبة، يغرد سويني على تويتر، كلما أقلعت طائرة ماسك، حيث يذكر في التغريدة موعد إقلاع ومكان الطائرة، وكذلك موعد وجهة هبوطها.