ردود فعل إيجابية بعد عرض الجزء الثاني من فيلم Avatar (فيديو يكشف كواليس مُثيرة)

 Avatar
Avatar

أنطلق أمس  في مصر عرض الجزء الثاني من فيلم Avatar والذي يحمل عنوان The Way Of Water وسط توقعات بتحقيق إيرادات عالمية قياسية.

 

وأقيم عرض خاص للفيلم مساء الثلاثاء في إحدى دور السينما بالقاهرة، بحضور عدد من نجوم الوسط الفني، منهم النجمة بشرى، المخرج محمد دياب، الفنان أحمد مجدي، ميرفت أبو عوف، إسلام حافظ، ندى أكرم، أحمد مجدي، والمخرج عمرو سلامة رفقة زوجته.

 

وتُعد مصر الدولة العربية الوحيدة في الوطن العربي التي ستعرض فيلم The Way of Water، بجانب 12 دولة أخرى، من بينهم ألمانيا وفرنسا وفنلندا وهونج كونج وبلجيكا والدانمارك وإيطاليا والسويد، وذلك قبل عرضه رسميًا في الولايات المتحدة، والذي سيبدأ في ديسمبر.

 

وتلقى فيلم Avatar: The Way Of Water ردود فعل إيجابية أولية بعد عرض خاص للنقاد، وفقا لموقع "nme"، حيث وصف المخرج Guillermo del Toro مخرج فيلم The Shape Of Water، الفيلم بأنه "إنجاز مذهل، مليء بالمشاهد والعواطف المهيبة على نطاق ملحمي".

 

حيث كتب الناقد جوش هورويتز: "يُظهر المخرج جيمس كاميرون مرة أخرى لصانعي الأفلام كيف يتم إخراج مثل هذه الأفلام، Avatar عمل ملحمي ضخم، عاطفي، عميق".

 

ويقدم المخرج جيمس كاميرون الجزء الثاني من فيلم (أفاتار) بعد 13 عاما من طرح الجزء الأول، والذي يعد الفيلم الأكثر ربحا على الإطلاق.

 

كما يعود الجزء الثاني من الفيلم بالمشاهدين إلى عالم باندورا الساحر، حيث حارب شعب نافي الأزرق في الجزء الأول البشر المستعمرين الساعين للسيطرة على الموارد الطبيعية للقمر.

 

ويعود الممثلان سام ورذينجتون وزوي سالدانا في الجزء الثاني من الفيلم، الذي تدور أحداثه بعد مرور عقد من الزمن، بشخصيتيهما جيك سولي ونيتيري وهما الآن والدان ولديهما خمسة أبناء.

 

وتضطرب حياتهما الهادئة في الغابة بسبب عودة "شعب السماء"، وهو الاسم الذي يطلقه شعب نافي على البشر، لملاحقة سولي. وفي محاولة لحماية أسرتهما وعشيرتهما، يهرب سولي ونيتيري وأبناؤهما إلى أرض بعيدة ويلجأون إلى عشيرة متكاينا.

 

وكان على أفراد الأسرة، الذين تأقلمت أجسادهم ومهاراتهم على حياة الغابة، أن يتعلموا بسرعة أساليب التعامل مع المياه للنجاة فيما يواجهون تهديد عدوهم المحدق.

 

يذكر فيلم “أفاتار” الذي عرض للمرة الأولي عام 2009 هو الأكثر تحقيقا للأرباح على الإطلاق، إذ بلغت قيمة مبيعات تذاكره حول العالم 2.9 مليار دولار.

 

ومن المخطط إنتاج أربعة أجزاء أخرى من الفيلم حتى عام 2028. وذكر المنتج جون لانداو أن أغلب الجزء الثالث تم تصويره بالفعل. وتابع "سنستمر في استكشاف مواقع تصوير جديدة لباندورا، وسنستمر في مقابلة عشائر جديدة ومختلفة".