الرئيس الفرنسي للشعب المغربي بعد الخسارة في كأس العالم: رحلة جميلة

متن نيوز

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رسالة إلى الشعب المغربي عقب خسارة منتخب المغرب أمام فرنسا، في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022.

وقال الرئيس الفرنسي عبر حسابه الرسمي على تويتر: "إلى أصدقائنا المغاربة مبروك هذه الرحلة الجميلة أنتم تصنعون تاريخ كرة القدم".

ووصل الرئيس الفرنسي ماكرون إلى قطر، مساء الأربعاء، لحضور مباريات منتخب بلاده أما المغرب ثم الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022.

وفي سياق متصل، التقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، مساء اليوم، في استاد البيت، مع الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، والوفد المرافق، الذي يزور البلاد لحضور جانب من مباريات بطولة كأس العالم 2022.

وهنأ الرئيس الفرنسي، خلال اللقاء، أمير قطر بحسن تنظيم البطولة، متمنيا التوفيق للمنتخبات المتأهلة للأدوار النهائية.


ماكرون يهنئ أمير قطر بحسن تنظيم بطولة كأس العالم 2022

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تربط البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة لمناقشة عدد من القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا.

وخسر منتخب المغرب أمام نظيره الفرنسي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء على ملعب "البيت"، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وصعد منتخب فرنسا للمرة الثانية على التوالي إلى نهائي المونديال عقب التتويج بنسخة روسيا 2018، وضرب موعدًا مع الأرجنتين، في نهائي كأس العالم 2022.

واقتربت فرنسا من أن تصبح أول منتخب يحتفظ باللقب مرتين على التوالي، منذ أن فعلتها البرازيل قبل 60 عاما.

ويواجه منتخب المغرب نظيره منتخب كرواتيا، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، السبت المقبل.