كأس العالم 2022.. فرنسا تتفوق بهدف على المغرب في شوط المباراة الأول

متن نيوز

أنهى منتخب فرنسا الشوط الأول متقدمًا على المغرب، بهدف نظيف، في المباراة التي جمع بينهما حاليًا على ملعب "البيت"، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

سجل هدف الشوط الأول الوحيد الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، في الدقيقة 4 من بداية المباراة، بعد دربكة دفاعية من المنتخب المغربي.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام اللاعبين فإن هدف ثيو هيرنانديز (4 دقائق و39 ثانية) هو أسرع هداف في نصف نهائي كأس العالم منذ عام 1958، عندما سجل البرازيلي فافا ضد فرنسا في الدقيقة الثانية.

وحرم قائم فرنسا، منتخب المغرب من تسجيل هدف التعادل أمام الديوك في الدقيقة 44، بعد مقصية رائعة من جواد الياميق داخل منطقة الجزاء.

وأجرى وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، تغيير قبل بداية اللقاء بدقائق، حيث دخل أشرف ضاري بدلًا من نايف أكرد بسبب الإصابة، كما خرج رومان سايس في الدقيقة 17 ودخل بدلا منه سليم أملاح.
 


مباراة المغرب وفرنسا


تشكيل المغرب

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: جواد ياميق، رومان سايس، نايف أكرد، نصير مزراوي

خط الوسط: عز الدين أوناحي، سفيان أمرابط، أشرف حكيمي

خط الهجوم: يوسف النصيري، سفيان بوفال، حكيم زياش


تشكيل فرنسا

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: جول كوندي، رافائيل فاران، كوناتي، ثيو هيرنانديز

خط الوسط: أوريلين تشواميني، فوفانا، أنطوان جريزمان

خط الهجوم:عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي، أوليفييه جيرو


حكام مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم

وأسند فيفا مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022، إلى المكسيكي سيزار راموس، ويعاونه مواطناه ألبرتو مورين مساعد أول، وميجيل لونا هرنانديز مساعد ثان، والفنزويلي خيسوس فالنزويلا حكم رابع، ومواطنه خورخي أوريجو حكم خامس.

وعين فيفا على تقنية الفيديو في مباراة المغرب وفرنسا، الكندي درو فيشر، ويعاونه الكولومبي نيكولاس جالو، وعلى الـ VAR لتقنية التسلل، والبرازيلية نيزو باك، وللدعم الأمريكي أرماندو فياريال، ومواطنه كوري باركو، والمكسيكي فيرناندو غيريرو.


مباراة المغرب وفرنسا
 

تاريخيا التقى منتخبا فرنسا ضد المغرب في 5 مباريات قبل سابق استطاع الديوك الفوز في 3 مواجهات مقابل فوز وحيد لأسود الأطلس بينما انتهى لقاء وحيد بالتعادل.

واستهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبيًا مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف.

بينما بدأ منتخب فرنسا مشواره في دور المجموعات بالفوز على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك 2/1، وخسر من تونس 1/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على بولندا بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي فازت فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2/1