موعد بطولة كأس العالم للأندية

موعد بطولة كأس العالم
موعد بطولة كأس العالم للأندية

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أخبر ريال مدريد بأن بطولة كأس العالم للأندية ستكون بين يومي 1 و11 فبراير 2023 في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 


حيث أضافت الصحيفة المدريدية أن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيعلن موعد مونديال الأندية بشكل رسمي يوم الجمعة المقبل بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في الدوحة.

كما يأتي إعلان إقامة كأس العالم للأندية في أبوظبي ليبدد أحلام الأهلي المصري في المشاركة باعتباره وصيفا لدوري أبطال إفريقيا، وهو ما كان سيحدث حال إقامة البطولة في المغرب، وفقا لما أكده الإعلامي المصري أحمد شوبير.

وتشهد النسخة المقبلة مشاركة ريال مدريد “بطل أوروبا” بجانب الوداد المغربي بطل إفريقيا، سياتل ساوندرز الأمريكي “بطل أمريكا الشمالية)”، فلامنجو البرازيلي “بطل أمريكا الجنوبية” وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، بينما لم يتحدد بعد بطل آسيا، حيث سيقام نهائي دوري أبطال آسيا في يناير/كانون الثاني 2023.

 

وأكدت صحيفة "آس" أكدت أن الفيفا أحيط علما بموعد مباراة ريال مدريد في دور الـ16 لدوري الأبطال، ولذلك قرر إقامة كأس العالم للأندية بين 1 و11 فبراير/شباط 2023.

ومن المقرر أن يلعب ريال مدريد ضد فالنسيا في نصف نهائي السوبر الإسباني يوم 11 يناير وستقام مباراة نصف النهائي الأخرى بين برشلونة وريال بيتيس في اليوم التالي، وتقام المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني يوم الأحد الموافق 15 يناير على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.