فيلم Oppenheimer يتصدر السوشيال ميديا؟ (أحداث تُذكر لأول مرة)

فيلم Oppenheimer
فيلم Oppenheimer

تزايد البحث حول  فيلم Oppenheimer خلال الساعات الماضية بعدما تفوق المخرج كريستوفر نولان على نفسه في فيلم Oppenheimer.؟

 

 حيث أعاد تصوير أول انفجار ذري في العالم من دون استخدام صور رقمية “CGI”.

 

وخلال مقابلة له مع Total Film، كشف المخرج أنه استخدم مؤثرات عملية لإعادة تصوير الدمار الذي أحدثته أول قنبلة ذرية.

كما قال نولان: "أعتقد أن إعادة تصوير اختبار ترينيتي النووي من دون استخدام صور مولدة بالحاسب كانت تحديًا كبيرًا لا بد من مواجهته.

 

و كان أندرو جاكسون، وهو المشرف على المؤثرات البصرية الخاصة بي الذي ضممته إلى فريقي في وقت مبكر، يبحث في كيفية القيام بالكثير من العناصر المرئية للفيلم بمؤثرات عملية، بداية من تمثيل ديناميكيات الكم وفيزياء الكم إلى اختبار ترينيتي نفسه، إلى إعادة إنشاء (مع فريقي) لوس ألاموس على هضبة مستوية في نيومكسيكو في طقس استثنائي، وكان الكثير من هذا مطلوبًا للفيلم، ومن حيث الظروف القاسية للغاية هناك، واجهنا تحديات عملية ضخمة".


لطالما كان نولان من المعجبين بالتأثيرات العملية والتي يفضلها على الصور الرقمية، مثل استخدام ممر دوار لتصوير المعركة الأيقونية التي تتحدى الجاذبية في Inception، أو حتى تفجير طائرة Boeing 747 حقيقية لفيلمه الأخير Tenet.

 

لكن يرى نولان بوضوح أن Oppenheimer مشروع أكبر بكثير، واصفًا إياه بأنه "قصة ذات نطاق وحجم هائلين".

حيث قال: "إنه أحد أكثر المشاريع تحديًا التي قمت بها على الإطلاق من حيث الحجم، ومن حيث مواجهة اتساع نطاق قصة Oppenheimer. كانت هناك تحديات لوجستية كبيرة وتحديات كبيرة من ناحية التأثيرات العملية. لكن كان لدي طاقم غير عادي، وقد تمكنوا من تحقيق ذلك. سيمر بعض الوقت قبل أن ننتهي. لكن بالتأكيد مع النتائج التي أراها، وأثناء قيامي بتجميع الفيلم، أشعر بسعادة غامرة لما تمكن فريقي من تحقيقه".

 

يذكر أن فيلم Oppenheimer من بطولة كيليان ميرفي بدور جاي روبرت أوبنهايمر، الفيزيائي الذي يعتبر غالبًا "أبو القنبلة الذرية". يلقي الفيلم القادم نظرة على عمله في مشروع مانهاتن، وهو مشروع الأسلحة النووية الأمريكي السري للغاية خلال الحرب العالمية الثانية.


يضم الفيلم طاقمًا من الممثلين النجوم المليء بالفعل بأسماء كبيرة من ضمنها إميلي بلانت، مات ديمون، روبرت داوني جونيور، فلورنس بيو، رامي مالك، وغيرهم الكثير ويعرض فيلم Oppenheimer  في دور السينما بتاريخ 21 يوليو 2023.