مصر فقط.. منتخب وحيد الذي استطاع هزيمة المغرب منذ بداية 2022

متن نيوز

يخوض منتخب المغرب مباراة مرتقبة يتوقف عندها التاريخ، أمام منتخب فرنسا، في نصف نهائي كأس العالم 2022، وذلك عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "البيت".

ويقدم منتخب المغرب مشاركة تاريخية في بطولة كأس العالم 2022 حتى الآن، بعدما تأهل للدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.

ولم يتلقى منتخب المغرب الهزيمة طوال منافسات بطولة كأس العالم 2022، إذ تعادل مع كرواتيا سلبيًا، وفاز على بلجيكا بهدفين نظيفين، ثم فاز على كندا بهدفين مقابل هدف.

وفي دور الـ16 فاز منتخب المغرب على إسبانيا بركلات الترجيح، ثم فاز على البرتغال بهدف نظيف في الدور ربع النهائي.


منتخب وحيد هزم المغرب منذ بداية 2022

مصر والمغرب

وعلى صعيد عام 2022، خاض منتخب المغرب 14 مباراة رسمية منذ بداية العام الحالي، تنوعت بين نهائيات كأس العالم، والمرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال، وبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، والتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار.

ومنذ بداية عام 2022 لم يتعرض منتخب المغرب للهزيمة سوى في مباراة واحدة فقط، إذا فاز في 10 مباريات رسمية، وتعادل 3 لقاءات، فيما كانت الخسارة الوحيدة أمام منتخب مصر في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وفاز منتخب مصر على المغرب وقتها بهدفين مقابل هدف، بعدما تقدم سفيان بوفال لأسود الأطلس، ثم أدرك محمد صلاح هدف التعادل للفراعنة، قبل أن يحرز محمود حسن تريزيجيه هدف الفوز للمنتخب المصري في الوقت الإضافي.


حكام مباراة المغرب وفرنسا

المغرب وفرنسا

وأسند فيفا مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي كأس العالم 2022، إلى المكسيكي سيزار راموس، ويعاونه مواطناه ألبرتو مورين مساعد أول، وميجيل لونا هرنانديز مساعد ثان، والفنزويلي خيسوس فالنزويلا حكم رابع، ومواطنه خورخي أوريجو حكم خامس.

وعين فيفا على تقنية الفيديو في مباراة المغرب وفرنسا، الكندي درو فيشر، ويعاونه الكولومبي نيكولاس جالو، وعلى الـ VAR لتقنية التسلل، والبرازيلية نيزو باك، وللدعم الأمريكي أرماندو فياريال، ومواطنه كوري باركو، والمكسيكي فيرناندو غيريرو.


الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

حسم منتخب الأرجنتين تأهله إلى المباراة النهائية من كأس العالم 2022، عقب انتصاره العريض على نظيره الكرواتي، بثلاثة أهداف نظيفة، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من المونديال.


موعد نهائي كأس العالم 2022

وينتظر منتخب الأرجنتين الفائز من مباراة المغرب وفرنسا، لخوض مباراة نهائي كأس العالم 2022، وذلك في الساعة السادسة من مساء الأحد المقبل، على ملعب "لوسيل".

في المقابل يلعب منتخب كرواتيا ضد الخاسر، يوم السبت المقبل، على المركز الثالث في المباراة التي تجمع المنتخبين على ستاد خليفة الدولي.