المحرك الأول الذي قاد المنتخب الأرجنتيني لنهائي كأس العالم

متن نيوز

تصدر ليونيل ميسي مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قاد المنتخب الأرجنتيني لتجاوز عقبة كرواتيا خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم الثلاثاء على استاد "لوسيل".

 

حيث حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا كبيرا على حساب نظيره الكرواتي، بثلاثية دون رد، ليتأهل للمباراة النهائية منتظرا الفائز من مواجهة فرنسا والمغرب.

 

وشهدت المباراة تألقا لافتا من ميسي الذي نجح في تسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء بالدقيقة 34 وصنع الهدف الثالث الذي سجله جوليان ألفاريز.


الهدف الأول الذي سجله المنتخب الأرجنتيني جاء في توقيت مذهل، حيث بدأ منتخب كرواتيا في التراجع البدني فضلا عن غياب التركيز وانشغال جميع عناصره بالتقدم للأمام، ليذهب ألفاريز بانفراد تام بمرمى الكروات، ليحصل على ركلة جزاء.

ذلك الهدف أسهم في تسيد المنتخب الأرجنتيني للمباراة بعد النصف ساعة الأولى، وهو ما جعل منتخب كرواتيا يظهر بشكل مغاير تماما.

 

وبدأت جميع عناصر كرواتيا في التقدم للأمام ونسيان الواجبات الدفاعية والهجومية، الأمر الذي أظهر مساحات كبيرة في منتصف الملعب وخلف الظهيرين وقلبي الدفاع.

 

قدم ميسي واحدة من أفضل مبارياته في السنوات الأخيرة، حيث أنه هو المتسبب الأول في خروج المباراة بهذه النتيجة، بسبب قدرته الكبيرة على إدارة وصناعة اللعب.

 

كما أن ميسي هو المحرك الأول لبناء الهجمة للمنتخب الأرجنتيني بداية من منتصف الملعب وذلك على مدار البطولة وليس هذه المباراة فقط، ولكنه ظهر بشكل مختلف أمام كرواتيا بسبب رغبته في الظفر بالمواجهة مبكرا.