ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم بثلاثية في شباك كرواتيا

متن نيوز

قاد ميسي منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية من كأس العالم 2022، عقب انتصاره بسهولة على نظيره الكرواتي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من المونديال.


مباراة الأرجنتين وكرواتيا

أحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهدف الأول في شباك منتخب كرواتيا عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 34 من زمن المباراة.

وبهدفه ضد كرواتيا الآن يتخطى ينفرد ميسي بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفا، حيث يتخطى جابرييل باتيستوتا الذى أحرز 10 أهداف، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب التانجو بكأس العالم.

ونجح ميسي في الوصول إلى الهدف الخامس في كأس العالم ليعادل أهداف كيليان مبابي في صدارة ترتيب الهدافين بشكل عام.

وأضاف جوليان ألفاريز الهدف الثاني لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 39 من زمن المباراة.

وصنع ليونيل ميسي الهدف الثالث لمنتخب الأرجنتين، بعدما قاد هجمة قوية وراوغ مدافعي كرواتيا، ثم قدم تمريرة حريرية على طبق من ذهب إلى جوليان ألفاريز، الذي سجل ثاني أهدافه في المباراة في الدقيقة 69.


مباراة الأرجنتين وكرواتيا

ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن ليونيل ميسي سيشارك الليلة في مباراته الـ25 بكأس العالم، ليعادل لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركةً في تاريخ المونديال.

وأصبح ميسي يملك 25 مباراة في تاريخ مشاركاته بقميص راقصي التانجو في كأس العالم، ليتساوى مع أسطورة ألمانيا السابق ماتيوس في الصدارة، ويتخطى البرغوث النجم السابق ميروسلاف كلوزه الذى شارك في 24 مباراة بالمونديال.


موعد نهائي كأس العالم 2022

ويخوض منتخب الأرجنتين نهائي كأس العالم 2022، يوم الأحد المقبل الموافق 18 من شهر ديسمبر المقبل، وتنطلق المباراة النهائية في تمام الخامسة مساءً على ملعب لوسيل.

ويضرب منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي موعدًا مع الفائز من مباراة المغرب وفرنسا، في نصف نهائي كأس العالم 2022 الأخر، الذي يقام غدًا الأربعاء في تمام العاشرة مساء، على ملعب البيت.

ويخوض منتخب كرواتيا مواجهة تحديد المركز الثالث لبطولة كأس العالم 2022، مع الخاسر من مباراة المغرب وفرنسا، يوم السبت المقبل في تمام الخامسة مساءً، على ملعب خليفة الدولي.