ميسي.. أكثر لاعب مشاركة في كأس العالم وهداف الأرجنتين التاريخي بالمونديال

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

سجل الأسطورة ليونيل ميسي، هدف منتخب الأرجنتين الأول ضد كرواتيا في التقدم 3-0، في  المباراة المقامة حاليًا على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وبهدفه ضد كرواتيا الآن يتخطى ينفرد ميسي بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال، حيث تخطى جابرييل باتيستوتا ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب التانجو بكأس العالم.

وتصدر نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي صدارة هدافي بطولة كأس العالم 2022 برصيد 5 أهداف بالتساوي مع الفرنسي كيليان مبابي.

ورفع ميسي رصيده إلى 11 هدفا في مسيرته في كأس العالم ليصبح هداف بلاده في تاريخها في البطولة.

وانفرد نجم المنتخب الأرجنتيني برقم قياسي وتاريخي لمنتخب التانجو، في تاريخ نهائيات كأس العالم عبر التاريخ.

ويعد لاعب باريس سان جيرمان صاحب أعلى عدد من الأهداف المسجلة للمنتخب اللاتيني في نهائيات المونديال.

ورفع ميسي صاحب الـ35 عاما، حسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، الذي يخوض النسخة الخامسة له في بطولات كأس العالم، رصيده إلى 11 هدفا، ليفض الشراكة مع مواطنه باتيستوتا الذي سجل 10 أهداف فقط.

ليونيل ميسي

وأضافت الشبكة أن ميسي أصبح أول لاعب أرجنتيني يسجل في 3 مباريات متتالية بأدوار خروج المغلوب من كأس العالم، علما بأنه لم يكن لديه أي هدف في المراحل الإقصائية طوال النسخ الماضية التي شارك بها في كأس العالم.

وأشارت أيضا إلى أنه لا يوجد لاعب ساهم في أهداف بكأس العالم منذ مونديال 1966، أكثر من ميسي والأسطورة البرازيلية رونالدو (13 هدفا).

كما سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقما قياسيا تاريخيا في بطولة كأس العالم، حيث يشارك الليلة في مباراته الـ25 بكأس العالم، ليعادل لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركةً في تاريخ المونديال.

وأصبح ميسي يملك 25 مباراة في تاريخ مشاركاته بقميص راقصي التانجو في كأس العالم، ليتساوى مع أسطورة ألمانيا السابق ماتيوس في الصدارة، ويتخطى البرغوث النجم السابق ميروسلاف كلوزه الذى شارك في 24 مباراة بالمونديال.

منتخب الأرجنتين سبق وحصل على بطولة كأس العالم مرتين عبر تاريخه، بينما لم يتوج منتخب كرواتيا باللقب نهائيا وكان أفضل انجازاته وصيف البطولة في النسخة الماضية.

وتأهلت الأرجنتين لنصف النهائي للمرة الأولى منذ 2014 عندما احتلت المركز الثاني أمام ألمانيا، ووصلت كرواتيا إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي وستتطلع إلى تكرار أدائها في 2018 بالوصول إلى النهائي مرة أخرى.

ليونيل ميسي


مباراة الأرجنتين وكرواتيا

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022 بعدما فاز على نظيره هولندا، بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح في ربع النهائي، على ملعب لوسيل.

في المقابل، صعد منتخب كرواتيا إلى الدور نصف النهائي بعدما انتصر على نظيره البرازيل، بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، على ملعب المدينة التعليمية.

ويعد هذا اللقاء هو الثالث بين المنتخبين في كأس العالم والأول في الأدوار الإقصائية، حيث سبق أن لعبا بمرحلة المجموعات في نسختي 1998 بفرنسا والمونديال الماضي في روسيا عام 2018.

وخسر منتخب الأرجنتين أمام المنتخب الكرواتي في دور المجموعات من كأس العالم 2018 في روسيا، بثلاثة أهداف دون رد.

ومن المقرر أن يواجه المتأهل من مواجهة المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الكرواتي مع الفائز من لقاء منتخب فرنسا والمغرب، في نهائي كأس العالم 2022.