كأس سوبر دبي.. أرسنال يحصد 4 نقاط من الفوز على ميلان

متن نيوز

تغلب فريق أرسنال الإنجليزي على ميلان الإيطالي، بهدفين مقابل هدف، اليوم الثلاثاء، في بطولة كأس سوبر دبي الودية.

وفاز فريق أرسنال على ميلان، في ركلات الترجيح التي أقيمت بعد اللقاء، وذلك بنتيجة (4-3)؛ ليحصل على 4 نقاط عن طريق تحقيق 3 نقاط من الفوز ونقطة واحدة من ركلات الترجيح حسب نظام البطولة.

وسجل مارتن أوديجارد قائد الجانرز الهدف الأول لفريق أرسنال في الدقيقة 21، قبل أن يضيف ريس نيلسون ثاني الأهداف في الدقيقة 41، حتى قلص فيكايو توموري الفارق بهدف في الدقيقة 78 من عمر اللقاء.

وشارك الدولي المصري محمد النني، لاعب خط وسط فريق أرسنال، في اللقاء مع بداية الشوط الثاني، ودخوله بديلًا بين شوطي اللقاء، كما تلقى بطاقة صفراء.

وحقق الفريق اللندني انتصاره الثاني على التوالي بعدما تغلب في المباراة الماضية على ليون الفرنسي بنتيجة 3-0.

ووصل أرسنال إلى 4 نقاط، فيما ظل ميلان بلا أي نقاط حتى الآن.

وبدأ الفريقان تحضيراتهما لعودة المسابقات المحلية بعد انتهاء كأس العالم 2022.

وتوقفت كافة الدوريات الأوروبية الكبرى في نوفمبر الماضي، لإتاحة الفرصة للاعبين الدوليين للمشاركة في المونديال.


نظام بطولة كأس سوبر دبي

وتقام بطولة كأس سوبر دبي بمشاركة 4 أندية، وهي: ليفربول، وميلان، وأرسنال، وليون، مع نظام معين في حساب النقاط؛ لتحديد الفائز بكأس سوبر دبي في النهاية.

ويتحصل الفائز على 3 نقاط من فوزه في المباراة، ومن ثم لعب ركلات ترجيح في كل المباريات مهما كانت النتيجة، على أن يتحصل الفائز في ركلات الترجيح على نقطة واحدة حتى وإن كان خاسرًا في المباراة.

وفي حالة التعادل، يتحصل كل فريق على نقطتين، بخلاف النقطة التي يتحصل عليها الفريق الفائز من ركلات الترجيح التي تُلعب عقب كافة المباريات دون ضرورة حسم التعادل للوقت الأصلي من أجل الاحتكام إليها، حسب نظام بطولة كأس سوبر دبي.