فرنسا تستعد لـ "ضجيج" المغاربة.. سنواجه فريق منظم وقوي

متن نيوز

ستخوض فرنسا مباراة قبل نهائي كأس العالم 2022 ضد المغرب، غدَا الأربعاء، بأقصى درجات الاحترام لخصمها في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب حامل اللقب لـ "ضجيج" مشجعي المنتخب العربي.

ويمثل دعم المشجعين قوة إضافية للمغرب، الذي أصبح أول منتخب عربي أو إفريقي يصل لقبل نهائي كأس العالم، وتفوق على بلجيكا وإسبانيا والبرتغال في مشواره، لكن فرنسا ستكون مستعدة لذلك.

وعلق ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، على مواجهة منتخب بلاده أمام المغرب، في نصف نهائي كأس العالم 2022.

وقال ديشامب خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة أسود الأطلس: "المغرب فريق منظم وقوي ويدافعون بأفضل شكل، هم لا يدافعون فحسب لأنه بالدفاع فقط لم يكونوا ليصلوا لنصف نهائي كأس العالم، وسنحاول غدًا فك دفاعهم، والتسجيل للتأهل للدور التالي".

وأضاف ديشامب: "أولًا دعني أقول أن وليد الركراكي قام بعمل استثنائي وإنجاز استثنائي، وأهنئه على ذلك، هذا يثبت مدى جودته وقوته كمدرب".

وعن تصريح الركراكي بأنه لا يهتم بالبيانات والاستحواذ، تابع: "البيانات مفيدة وتساعد الفريق، لكن أحيانا تكون هناك أرقام خاطئة ولكنها تعطيك بعض المؤشرات".

وأكمل عن رأيه في دعم الجماهير للمغرب، قائلًا: "هنيئًا لهم على ذلك، إنهم محظوظون بهذه المؤازرة الكبيرة من المشجعين، سنضع ذلك بعين الاعتبار، لأن لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة والأجواء ستكون صاخبة في الملعب".

وواصل مدرب منتخب فرنسا: "واجهتنا بعض الصعوبات في المباراة الأخيرة وتمكنا من تجاوزها، ولدينا روح فريق جيدة وأجواء طيبة داخل المعسكر تساعد على النجاح".

واختتم ديشامب: "جريزمان يقدم بطولة رائعة وعليه المواصلة في نفس الأداء، يجب أن نكون قادرين على التأقلم مع طريقة لعب المنافس، ومحاولة الاستحواذ على الكرة وعدم ارتكاب الأخطاء".

وقال القائد هوجو لوريس: "علينا أن نكون مستعدين للضجيج".

وقال لوريس: "أنا معجب وأحترم ما فعله المغرب هنا، الأمر ليس صدفة. لقد تصدر مجموعته".

وأضاف هوجو لوريس: "لديه العديد من الإمكانات داخل الملعب وخارجه فيما يتعلق بالتماسك. ستكون الأجواء عدائية لكننا نستعد بهدوء. يجب أن نكون مستعدين للارتقاء إلى مستوانا مرة أخرى".

وسيلعب الفائز من هذه المواجهة المباراة النهائية ضد الفائز من مباراة كرواتيا والأرجنتين التي ستقام اليوم الثلاثاء.