تُحافظ على القلب وتحمي من السرطان.. فوائد مذهلة للقهوة على صحة النساء

متن نيوز

من الصعب تخيل اليوم العادي لأي شخص دون القهوة.. الكافيين يمنحك الانتعاش، وهناك شيء بشكل لا يصدق حول احتساء فنجان جو على البخار. لكن هل شرب القهوة مفيد لك؟

 

الكافيين هو أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في القهوة. لكن القهوة تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة والمواد الفعالة الأخرى التي قد تقلل الالتهاب الداخلي وتحمي من الأمراض، كما يقول خبراء التغذية من كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز.

 

ما هي أهم الفوائد الصحية لشرب القهوة؟

يمنحك قهوتك فوائد تتجاوز زيادة الطاقة. فيما يلي أهم الطرق التي يمكن أن تؤثر بها القهوة بشكل إيجابي على صحتك:

 

يمكنك العيش لفترة أطول

وجدت الدراسات الحديثة أن من يشربون القهوة أقل عرضة للوفاة من بعض الأسباب الرئيسية للوفاة عند النساء: أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية والسكري وأمراض الكلى.

 

السكر

هذه هي النظرية الكامنة وراء الدراسات التي وجدت أن الأشخاص الذين يشربون المزيد من القهوة هم أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

 

أنتٍ أقل عرضة للإصابة بفشل القلب

قد يساعد شرب كوب أو كوبين من القهوة يوميًا في الوقاية من قصور القلب، عندما يواجه القلب الضعيف صعوبة في ضخ ما يكفي من الدم إلى الجسم.

 

قصور القلب

قد يساعد شرب كوب أو كوبين من القهوة يوميًا في الوقاية من قصور القلب، عندما يواجه القلب الضعيف صعوبة في ضخ ما يكفي من الدم إلى الجسم.

 

مرض باركنسون

لا يرتبط الكافيين بانخفاض فرصة الإصابة بمرض باركنسون فحسب، ولكنه قد يساعد أيضًا الأشخاص المصابين بهذه الحالة على التحكم في حركاتهم بشكل أفضل.

 

الكبد

يبدو أن كل من القهوة العادية والقهوة منزوعة الكافيين لها تأثير وقائي على الكبد. تشير الأبحاث إلى أن من يشربون القهوة هم أكثر عرضة لأن يكون لديهم مستويات إنزيمات الكبد ضمن نطاق صحي أكثر من الأشخاص الذين لا يشربون القهوة.

 

الحمض النووي

تقلل القهوة المحمصة الداكنة من تكسر خيوط الحمض النووي، والتي تحدث بشكل طبيعي ولكن يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان أو الأورام إذا لم يتم إصلاحها بواسطة الخلايا.

 

حمايتك من الإصابة بسرطان القولون

تصاب واحدة من كل 23 امرأة بسرطان القولون. لكن الباحثين وجدوا أن من يشربون القهوة - منزوعة الكافيين أو عاديين - كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 26 في المائة.

 

الحماية من الزهايمر

ما يقرب من ثلثي الأمريكيين المصابين بمرض الزهايمر هم من النساء. لكن الكافيين الموجود في فنجانين من القهوة قد يوفر حماية كبيرة ضد تطور الحالة. في الواقع، وجد الباحثون أن النساء اللواتي يبلغن من العمر 65 عامًا فما فوق اللائي يشربن كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا كن أقل عرضة للإصابة بالخرف بشكل عام.

 

السكتة الدماغية

بالنسبة للنساء، يرتبط شرب فنجان واحد على الأقل من القهوة يوميًا بتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وهو رابع سبب رئيسي للوفاة لدى النساء.