خطوات صرف المعاش ثلاثة أضعاف من البريد المصري.. كلمة السر تطبيق خزنة

معاشات البريد المصري
معاشات البريد المصري

أعلنت الهيئة القومية للبريد المصري عن خدمة جديدة لعملائها من أصحاب المعاشات، إذ يحق لهم صرف ثلاثة أضعاف معاشاتهم مقابل رسوم إدارية بسيطة على أن يتم تقسيط قيمة السلفة على مدار 12 شهرا، وفي هذا التقرير عبر "متن نيوز" سنوضح لكم خطوات صرف المعاش 3 أضعاف من البريد المصري.

 

صرف المعاش من البريد المصري

وقع البريد المصري اتفاقية مع شركة خزنة للتكنولوجيا المالية يحق بموجبها لأصحاب المعاشات الذين يصرفون معاشاتهم من مكاتب البريد المصري أن يحصلوا على سُلف مالية تصل حتى ثلاثة أضعاف قيمة المعاش.

 

خطوات صرف المعاش ثلاثة أضعاف من البريد المصري

ولمعرفة خطوات صرف المعاش ثلاثة أضعاف من البريد المصري سيتم إتباع الآتي:

  • تحميل تطبيق "خزنة" وتسجيل البيانات عليه.
  • الذهاب لأقرب مكتب بريد مصري والتوقيع على المستندات المطلوبة لتفعيل الحساب.
  • سيتم تفعيل الحساب تلقائيا على تطبيق خزنة.
  • في حال الرغبة في الحصول على سلفة سيتم التقدم بطلب عبر التطبيق ذاته.
  • الحد الأقصى للمبلغ هو ثلاثة أضعاف قيمة المعاش.
  • سيتم تحويل المبلغ تلقائيا على حساب المواطن ويمكن سحبة بكارت البريد المصري.
  • وللاستفسار عن خدمات البريد المصري يمكن الاتصال بالرقم الساخن 16789.

 

جدير بالذكر أن صرف المعاشات هي خدمة يقدمها البريد المصري لمساعدة التأمينات الاجتماعية وصناديق التأمين الخاصة في إدارة مدفوعاتها من المعاشات الشهرية للمستفيدين من المواطنين الأفراد، حيث يمكن الحصول على خدمة صرف المعاشات من جميع مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

البريد المصري

 

شروط الحصول على 3 أضعاف المعاش من البريد

لا يشترط البريد المصري شروطا معينة لصرف السلف المالية بقيمة ثلاثة أضعاف المعاش، ولكن ينبغي التنويه بأن مقابل هذه السلفة سيتم خصم 15 جنيه رسوم إدارية على كل قسط، وسيتم تقسيط مبلغ السلفة على 12 شهرا، أي أن إجمالي رسوم السلفة تقدر بنحو 180 جنيها، وسيتم خصم القسط الشهري بالرسوم الإدارية بشكل تلقائي دون حاجة المواطن للذهاب إلى جهة معينة لتسديده.

 

تطبيق خزنة

استكمالا لتوضيح المعلومات اللازمة عن خدمة البريد المصري الخاصة بأصحاب المعاش التأميني، نود أن ننوه بأن شركة خزنة للمعاملات المالية، هي شركة مصرية هدفها تحسين وتوسيع نطاق الخدمات المالية عبر تطبيقات الهواتف المحمولة الذكية، حيث تستقطب بخدماتها أكثر من 20 مليون مصري لا يحصلون على خدمات بنكية ولكنهم يستخدمون هواتفهم الذكية بشكل نشط.

 

ومن ضمن مزايا تطبيق خزنة توفيره لبعض الخدمات المالية الأخرى، مثل خدمة اقبض بدري، وتتيح للموظف طلب جزء مستحق من الراتب بداية من 30% حتى 100% خلال أي وقت من الشهر على أن يتم السداد خلال 10 أشهر.

 

ومن خدمات تطبيق خزنة الأخرى، خدمة ادفع فواتيرك، حيث يتيح التطبيق للمستخدم دفع الفواتير عن طريق التطبيق دون الحاجة إلى استخدام النقود الورقية، فضلا عن خدمات الاطلاع على مفردات المرتب، وخدمات تقسيط الأجهزة الإلكترونية من المتاجر الكبرى دون مقدم أو فوائد.