لاعب جديد ينضم لقائمة إصابات فرنسا قبل مواجهة المغرب في كأس العالم

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن غياب لاعب الوسط أوريلين تشواميني عن تدريبات منتخب فرنسا اليوم الإثنين، استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام المغرب، والمقرر إقامتها في العاشرة مساء بعد غدٍ الأربعاء، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن تشواميني لم يتدرب مع منتخب فرنسا، مؤكدة أنه لا داعي للقلق فقط مجرد احتياطات، حيث شعر بآلام في العضلة الخلفية بعد مواجهة إنجلترا الأخيرة.

ويستعد منتخب فرنسا لخوض المباراة للحفاظ على حظوظه في الفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، خاصة أنه المتوج بالنسخة الماضية من بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا.

ويعتمد ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، على خدمات تشواميني بشكل أساسي في تشكيل الديوك خلال بطولة كأس العلم الحالية ما يعزز من مكانة اللاعب في ناديه الحالي ريال مدريد.

وحجز منتخب المغرب مقعده بين الكبار في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه الثمين على البرتغال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات دور ربع النهائي من المونديال.

وحقق منتخب المغرب إنجازا عربيا وإفريقيا، بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي.

كما نجح منتخب فرنسا في التأهل لملاقاة المغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022، بعدما أقصت الديوك الفرنسية منافسها المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.