برشلونة يستهدف التعاقد مع نجم المغرب في يناير المقبل

متن نيوز

كشفت تقارير صحيفة أن نادي برشلونة الإسباني، يستهدف التعاقد مع عز الدين أوناحي لاعب منتخب المغرب وفريق أنجيه الفرنسي، خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد تألقه في كأس العالم 2022. 

ويعتبر عز الدين أوناحي لاعبًا هامًا وأحد الركائز الأساسية في تشكيل منتخب المغرب على مدار البطولة الاستثنائية التي قدمها أسود الأطلس، وخطف الأنظار بأدائه المميز الذب ساهم فب الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم. 

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن نادي برشلونة وضع عز الدين أوناحي لاعب المغرب وفريق أنجيه ضمن أهدافه، وذلك من أجل التعاقد معه في ميركاتو يناير المقبل عقب نهاية كأس العالم مباشرةً.

ونال عز الدين أوناحي، لاعب وسط منتخب المغرب، إعجاب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، خلال مباراة المنتخبين في دور الـ16 من كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.

وخطف عز الدين أوناحي عقل إنريكي خلال المباراة، ليخرج بعد المباراة ويتساءل قائلا: "لقد فوجئت باللاعب رقم 8 من أين أتى هذا الرجل، لقد صدمني بمستواه".

عز الدين أوناحي

وذكرت الصحيفة الإسبانية، أن إدارة برشلونة تجد صعوبة في التعاقد مع الألماني جندوجان أو البرتغالي بيرناردو سيلفا من مانشستر سيتي، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، لذلك وجهت أعينها إلى المغربي البالغ من العمر 22 عامًا، ولا تتوقع أن تواجه مصاعب في طلبات ناديه الحالي، سيتطلب الأمر فقط تعديل راتب اللاعب.

وانتقل أوناحي إلى أنجيه الفرنسي قادمًا من يو أس أفرانش مطلع الموسم الماضي، لعب 47 مباراة بجميع المسابقات مسجلًا هدفين ومرر لزملائه تمريرتين حاسمتين.

وينتهي عقد اللاعب مع فريقه الحالي في يونيو 2026، وتبلغ قيمته السوقية على موقع "ترانسفير ماركت" 3.5 مليون يورو.

عز الدين أوناحي

وتأهل منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم 2022 للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبى دون أهداف.

ويسطر منتخب المغرب تاريخا مشرفا بأحرف من ذهب في كأس العالم 2022، حيث حقق الأسود إنجازا عربيا وإفريقيا غير مسبوقا بعدما بات أول منتخب يتأهل للدور نصف النهائي من المونديال، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي بهدف نظيف في ربع النهائي.