ما هي خدمة twitter blue التي أعلنت عنها منصة التغريدات الشهيرة؟

twitter blue
twitter blue

تعتزم شركة "تويتر" إطلاق خدمة "تويتر بلو" اعتبارًا من الإثنين 12 ديسمبر الجاري مقابل 8 دولارات شهريًا على صفحة الويب.

 

◄ما هي خدمة  twitter blue؟


في 6 نوفمبر2022 أطلقت منصة التغريدات الشهيرة تويتر الاشتراك المدفوع للعلامة الزرقاء رسميًا، وقالت إن المبلغ سيتيح لدافعه العديد من المزايا.

 

وأكدت المنصة في تحديث على أجهزة أبل إنه ابتداء من 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 تم إطلاق اشتراك Twitter Blue بسعر 7.99 دولار شهريًا، والذي يتيح توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء إلى جانب مزايا أخرى.

 

حيث أضافت المنصة إن هذه الخاصية ستتاح لمستخدمين في بلاد معينة سيسجلون من أجل "خدمة العلامة الزرقاء" مقابل 7.99 دولار شهريًا.

 

وأوضحت الشركة أن ميزة الاشتراك المدفوع متوفرة حاليًا في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وستصل تدريجيًا لباقي الدول.


وألمحت تويتر إلى أنه من بين المزايا الأخرى التي يتضمنها الاشتراك المدفوع عرض أقل للإعلانات، وتدوينات أطول مع مرفقات.

 

ويعد تغيير السياسة أمرا مثيرا للجدل في ظل مخاوف من أن تنتشر الحسابات المزيفة عبر المنصة، ويأتي ذلك في أعقاب شراء تويتر من قبل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي سرح نصف موظفي المنصة الجمعة الماضي.

 

والعلامة الزرقاء "المرغوبة" كانت متاحة سابقا فقط للأفراد والمنظمات المؤثرة أو البارزة، والتي كان يُطلب منها إثبات هويتها.

 

وردًا على أحد المستخدمين الذي سأل عما سيحدث للحسابات الحالية التي تم التحقق منها، قال المماسك إن الجدول الزمني للتغييرات التي سيتم تنفيذها سيأخذ "بضعة أشهر".

 

وكان تويتر قبل هذا التطوير يمتلك نحو 423000 حساب تم التحقق منها، العديد منها لصحفيين من جميع أنحاء العالم تحققت منهم الشركة بغض النظر عن عدد متابعيهم.