بيل جيتس يؤكد حرصه الدائم على استكشاف المبادرات الخيرية بالإمارات ودول المنطقة (صور)

متن نيوز

أكد الملياردير الأمريكي بيل جيتس، حرصه الدائم على استكشاف المبادرات الخيرية بدولة الإمارات ودول المنطقة سعيًا لتحقيق التنمية المستدامة.

 

جاء ذلك خلال تصريح في فعالية حول "العمل الخيري التحفيزي" ركزت على تسخير قدرات العمل الخيري لإحداث تحول إيجابي ملموس في منطقة الشرق الأوسط وشهدت حضور ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

 

كما أعلنت "تمكين"، بالتعاون مع "معهد آسبن"، عن عودة منتدى أفكار أبوظبي، منصة الريادة الفكرية البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وشهد منتدى "العمل الخيري التحفيزي" مشاركة بيل جيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية والشخصية العالمية المعروفة في مجال العمل الخيري، في جلسة حوارية إلى جانب ريما المقرب، رئيس مجلس إدارة "تمكين" والرئيس المشارك لمنتدى أفكار أبوظبي، بهدف مناقشة موضوع "الرهانات الكبرى والاستثمارات الخيرية على المدى البعيد" واستكشاف مدى فاعلية النماذج الجديدة للعمل الخيري في الاضطلاع بأكبر قدر ممكن من الأثر الإيجابي على المدى الطويل.

 

وتحدث بيل جيتس خلال الجلسة قائلًا: "تحتل جهود التعاون والشراكة أولوية كبرى في مؤسسة بيل وميليندا جيتس. ونتطلع إلى دعم مبادرة العمل الخيري الاستراتيجي التي أطلقتها جامعة نيويورك أبوظبي لدعم القطاع الخيري في منطقة الشرق الأوسط".