جريمة مروعة تشهدتها منطقة الحيرة شمال محافظة النجف في جنوب العراق

متن نيوز

تصدرت جريمة مروعة شهدتها منطقة الحيرة شمال محافظة النجف، في جنوب العراق، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث  أقدم أب على قتل زوجته وابنه نحرًا ثم انتحر وقال مصدر أمني لموقع "موازين نيوز" المحلي إن "قوة أمنية عثرت على 3 جثث لعائلة تتكون من أب مهندس وأم مدرسة وابن 13 عاما، متفسخة داخل منزلهم في ناحية الحيرة جنوبي المحافظة".

 

وأضاف أن "الجثث بقت في المنزل حتى تفسخت وخرجت رائحة كريهة، ليقوم الجيران بالإبلاغ عنها، وعند دخول قوة أمنية إلى الدار وجدت الجثث الثلاث".

 

وأكد  المصدر أن "الأجهزة الامنية نقلت الجثث للطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية لها، فيما بينت تحقيقاتها الأولية بأن الجريمة ارتكبها الوالد، ثم صوب سلاحه على نفسه وانتحر".

 

وتعزو السلطات العراقية الصحية والأمنية على حد سواء، ارتفاع ظاهرة الانتحار، إلى مشاكل اقتصادية واجتماعية مختلفة، أبرزها الفقر والبطالة وانعدام الأمل بوجود تغيير إيجابي، وتعثر الحكومة بمعالجة ملفات الخدمات والسيطرة على مستويات الفقر والبطالة بعموم مدن العراق.

 

وبلغت حالات الانتحار المسجلة بالعراق في عام 2021 نحو 772 حالة وهي أكثر بنحو 100 حالة عن عام 2020 الذي بلغت فيه نسبة الانتحار 663 حالة، وفقًا لوزارة الداخلية العراقية.

 

وأشارت الوزارة إلى أنّ "حالات الانتحار بدأت منذ العام 2016 تتجه نحو الازدياد، ففي العام 2016 بلغت حالات الانتحار 393 حالة، وفي العام 2017 بلغت 462 حالة وفي العام 2018 بلغت حالات الانتحار 530 حالة، أما في العام 2019 فقد بلغت 605 حالات".