وزير دفاع اليمن يشيد بالدعم الإماراتي والسعودي لبلاده

متن نيوز

أشاد وزير دفاع اليمن الفريق الركن محسن الداعري، الإثنين، بالدعم الإماراتي والسعودي لبلاده، مثنيا على دول التحالف العربي ذات الهدف والمصير المشترك.

وقال الداعري، في بيان، إنه أجرى زيارة ناجحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وقبلها إلى المملكة العربية السعودية، لتعزيز التعاون الدفاعي والعسكري بين اليمن وأشقائه في دول التحالف العربي ككل.

وثمّن وزير الدفاع اليمني، الدور الكبير الذي تضطلع به دولة الإمارات في دعم اليمن وقواته المسلحة في ضوء العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين.

كما أعرب عن امتنانه للدعم السخي من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية لليمن وشعبها وجيشها على كافة المستويات والصعد.

وأشار إلى أن الهدف والمصير المشترك الذي يجمع دول التحالف العربي ككل، ممثلًا بمواجهة المشروع الإيراني الإرهابي التوسعي.

وكان وزير الدفاع اليمني قد وقع مع الجانب الإماراتي أثناء زيارته اتفاقية التعاون العسكري والأمني ومحاربة الإرهاب، وذلك لتعزيز الجهود الدفاعية والتعاون العسكري المشترك بين البلدين وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأثارت زيارات وزير الدفاع اليمني ردود فعل واسعة، حيث اعتبرها اليمنيون خطوة على خطى توثيق العلاقة مع دول التحالف فيما هاجمتها مليشيات الحوثي والإخوان واعتبروها تهديدا لمصير التنظيمين الإرهابيين.