"مبروك لكل العرب".. أول تعليق لـ "محمد بن راشد" على إنجاز المغرب التاريخي بالمونديال

متن نيوز

علّق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، على تأهل منتخب المغرب للمربع الذهبي، في نهائيات كأس العالم 2022، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمونديال. 

 

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "لا صوت يعلو فوق صوت المغرب في كأس العالم 🇲🇦.. مبروووووك لكل العرب تحقيق الحلم العربي على يد أسود المغرب".

 

 

وسبق أن أعرب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي عن دعمه ومساندته للمنتخب المغربي خلال مشواره في المونديال في نسخته الثانية والعشرين.

 

وحقق منتخب المغرب إنجازًا تاريخيًا بالتأهل إلى المربع الذهبي في بطولة كأس العالم 2022، عقب الفوز على منتخب البرتغال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "الثمامة" ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مونديال قطر.

 

وأصبح منتخب المغرب هو المنتخب الإفريقي والعربي الأول الذي يتأهل لدور النصف نهائي في تاريخ بطولات كأس العالم.

 

وينتظر منتخب المغرب الفائز من مواجهة فرنسا وإنجلترا في نصف نهائي كأس العالم 2022، حيث تصطدم الديوك الفرنسية بمنتخب الأسود الثلاثة مساء اليوم السبت.

 

وفور إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، غزت جماهير منتخب المغرب شوارع عواصم الدول الأوروبية، احتفالا بالتأهل التاريخي إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022.

 

وفور إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، غزت جماهير منتخب المغرب شوارع عواصم الدول الأوروبية، احتفالا بالتأهل التاريخي إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022.

 

وانطلقت جماهير منتخب المغرب إلى الشوارع في مختلف المدن والعواصم الأوروبية، احتفالا بالإنجاز التاريخي.

 

ولم يتوقف الأمر على شوارع المغرب، ولا على الدول العربية، حيث امتد الأمر إلى شوارع عواصم الدول الأوروبية.

 

ونقلت وكالة أنباء "رويترز" صورا لجماهير منتخب المغرب أثناء الاحتفال بالتأهل التاريخي في شوارع العاصمة البريطانية لندن.

 

كما نقلت الوكالة صورا من احتفالات "أسود الأطلس" في شوارع العاصمة الفرنسية باريس، بعد تجمع كبير لمشاهدة المباراة على الهواء مباشرة.

 

يُذكر أن المغرب بات أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم، في إنجاز تاريخي غير مسبوق.