تحقيق حلم المونديال وغضب إنجليزي.. كيليان مبابي يُثير الجدل في كأس العالم 2022

متن نيوز

وجه النجم الفرنسي الكبير كيليان مبابي، رسالة حاسمة لشعب فرنسا بشأن الفوز بكأس العالم 2022 المقامة حاليًا داخل قطر.

 

وقال "مبابي" في تغريدة عبر "تويتر" بعد فوز فرنسا على إنجلترا بهدفين مقابل هدف، إن الحلم اقترب – في إشارة لفوز المنتخب الفرنسي بكأس العالم-.

 

 

والتقطت عدسات الكاميرات ردة فعل كيليان مبابي على ضياع ركلة جزاء إنجلترا الثانية عبر هاري كين بلقاء البلدين بربع نهائي المونديال، وأظهرت الإعادات كيف كان مبابي متوترًا في البداية عند احتساب اللعبة واعترض على الحكم، ثم جلس في منتصف الميدان وحيدًا بقلق ينتظر التنفيذ، وعند ضياع ركلة الجزاء، انفجر مبابي ضاحكًا، الأمر الذي لم يعجب صحف وجماهير إنجلترا، إذ اعتبرت "ديلي ميل" النجم الفرنسي الشاب يسخر من بلادها وقائد الفريق كين.

 

وحقق المنتخب الفرنسي فوزا ثمينا على حساب نظيره الإنجليزي بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الطرفين، في ختام مباريات الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022.

 

وبذلك، اكتملت أضلاع الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، حيث ضرب المنتخب الفرنسي موعدا مع نظيره المغربي، بينما سيلعب منتخب الأرجنتين ضد كرواتيا.

 

مباراة فرنسا وإنجلترا كانت واحدة من أفضل مباريات النسخة الحالية من كأس العالم على المستويين الفني والتكتيكي، فضلا عن العديد من الأسماء الشابة التي امتلكها المنتخبين والتي قدمت نفسها بقوة.

 

وعلى الرغم من صراع المنتخبين طوال أحداث المباراة، إلا أن معركة الأطراف كان الأبرز على مدار 90 دقيقة، وخاصة بين الفرنسي كيليان مبابي والإنجليزي كايل ووكر.

 

ونجح ووكر في السيطرة على خطورة مبابي ومنعه من الاختراق من الجهة اليسرى، فضلا عن ظهور جوردان هندرسون، لاعب وسط إنجلترا، بقوة شديدة أثناء محاولة النجم الفرنسي الهروب من اليسار للدخول في العمق.

 

الناحية الأخرى، شهدت معركة متوازنة بين عثمان ديمبلي الجناح الأيمن لفرنسا ولوك شو، الظهير الأيسر لإنجلترا والذي تمكن هو الآخر من الصمود أمام سرعات نجم برشلونة ومنعه في الاختراق في كثير من الأحيان.