فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية

متن نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم سبعة فلسطينيين خلال اقتحامها عدة مناطق في الضفة الغربية.

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين شمال الخليل بعد مداهمتها وتفتيشها لمنازل الفلسطينيين، كما اعتقلت فلسطينيين آخرين شمال مدينة رام الله وذلك خلال عملية اقتحام نفذتها في بلدة بيرزيت.

 

في السياق ذاته، أفادت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في بيان بتدهور الحالة الصحية للأسير داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ناصر أبو حميد المصاب بالسرطان والذي يرفض الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عنه على الرغم من وضعه الصحي الحرج وحاجته للعلاج، مطالبةً بتدخل دولي عاجل للإفراج عنه وإنقاذ حياته.

 

وبدأ مستوطنون اليوم بإقامة بؤرة استيطانية على أراضي الفلسطينيين في الأغوار الشمالية، في إطار عمليات الاستيطان المستمرة.

 

وقال منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الأغوار وطوباس معتز بشارات في تصريح صحفي، إن أكثر من 150 مستوطنًا بحراسة مشددة من قوات الاحتلال أقاموا بؤرة استيطانية من خلال وضع كرفانات وأسلاك شائكة على أراضي قرية موفيه في الأغوار الشمالية.

 

وأكد بشارات أن الاحتلال سيهدم 96 منشأة زراعية في منطقة الرأس الأحمر في الأغوار الفلسطينية بهدف الاستيلاء على مئات الدونمات في تلك المنطقة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 6500 فلسطيني منذ بداية العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم نادي الأسير الفلسطيني أمجد النجار في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، أن تقرير النادي لهذا العام يؤكد أعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 6500 فلسطيني بينهم 811 طفلًا و153 سيدة فلسطينية، وذلك خلال عمليات الاقتحام والمداهمات التي تقوم بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني، لافتًا النظر إلى أن 2134 اعتقلتهم تلك القوات إداريًا.

 

وأضاف، أن الأسرى داخل معتقلات الاحتلال يعيشون ظروف اعتقال قاسية من عزل إنفرادي، وإهمال طبي، واقتحام لأقسام المعتقلات في انتهاك لكل القوانين الإنسانية، مطالبًا المجتمع الدولي ومؤسساته الإنسانية بالتدخل العاجل؛ لإنهاء معاناة الأسرى داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أربعة فلسطينيين في مدينتي الخليل وجنين بالضفة الغربي

 

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين في جنين على حاجز عسكري،مشيراص إلى أنه تم اعتقل فلسطينيين في مدينة الخليل، تزامنًا مع استيلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي على معدات زراعية للمزارعين الفلسطينيين في يطا بمدينة الخليل، وأجبرتهم على مغادرة أراضيهم ومنعهم من العمل فيها.

 

وتوغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، معززة بعدة آليات عسكرية، وسط إطلاق نار باتجاه المزارعين الفلسطينيين.

 

وأفاد شهود عيان أن جرافات الاحتلال شرعت بعمليات تجريف شمال بيت لاهيا، ترافق معها إطلاق النار والقنابل الغازية تجاه المزارعين، لإجبارهم على مغادرة أراضيهم

 

في السياق ذاته، اعتدت الزوارق الحربية الإسرائيلية على مراكب الصيادين قبالة شواطئ شمال قطاع غزة، مطلقة النيران بشكل مباشر عليها.

 

وهدم الاحتلال الإسرائيلي 165 منزلًا ومنشأة فلسطينية في منطقة الأغوار وأريحا بالضفة الغربية، واستولى على أكثر من 100 ألف دونم منذ بداية العام الجاري