استاد لوسيل.. بناء على هيئة وعاء تقليدي باللون الذهبي الفاقع (أبرز المعلومات)

متن نيوز

تصدر اسم  استاد لوسيل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية،  بعد اقتراب استذافة ذلك الاستاد لنهائي كأس العالم 2022.

 

حيث يستقبل استاد لوسيل، النهائي المرتقب للنسخة المميزة من كأس العالم قطر 2022، ولم يتحدد حتى الآن طرفي نهائي المباراة المرتقبة، التي يستعد استاد لوسيل لاستقبالها بعد أيام.

وموعد نهائي كأس العالم 2022 سيكون الأحد 18 ديسمبر 2022، على استاد لوسيل، ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر، السادسة مساءً بتوقيت قطر والسعودية.

 

وتذاع مباريات بطولة كأس العالم 2022 حصريًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر شبكة قنوات "beIN Sports" الرياضية، وبالتأكيد ستذاع مباراة النهائي على شاشتها.

 


ويعد  استاد لوسيل هو أكبر الملاعب في دولة قطر حيث يتسع لثمانين ألف متفرج، وأُنشئ لإستضافة مباريات كأس العالم 2022 والمباراة النهائية.

 

وعلى غرار الملاعب الأخرى لنهائيات كأس العالم 2022، عُممت تقنية حديثة لتبريد ملعب لوسيل باستخدام الطاقة الشمسية ولها بصمة صفر الكربون وذلك من الستائر الموجودة فوق الملعب.

 

جاءت مميزات استاد لوسيل مؤشر أساسي لتأهيله لمباريات نهائيات كأس العالم 2022، حيث كان تصميمه الشهير الذي ميزه عن باقي ملاعب مباريات كأس العالم قطر 2022، كان سببًا رئيسيًا ليكون الملعب المستقبل لنهائيات مباريات كأس العالم قطر 2022.

 

جاء تصميم استاد لوسيل الذي استشهد به المصممون والمعماريون المهندسون من كافة أنحاء العالم، بتصميمه المبدع والمتألق ليخرج في نهائيات مباريات كأس العالم قطر 2022، ويحتفي به الجماهير، جاء تصميم استاد لوسيل مستوحى من الثقافة القطرية والعمارة التراثية لدى قطر.

 

يعد بناء استاد لوسيل على هيئة وعاء تقليدي باللون الذهبي الفاقع، تحفة معمارية خاصة، كما أن استاد لوسيل يعد من أكبر ملاعب قطر، يتسع لـ 80 ألف متفرج ومشجع لكرة القدم، مما جعله حديث المصممين والمهندسون المعماريون.