بعد وفاته في استاد لوسيل بمونديال قطر 2022.. هل قتل أشهر صحفي أمريكي مثلي الجنس؟

متن نيوز

توفي الصحفي الأمريكي جرانت وال أثناء تغطيته لمونديال 2022 في قطر، حسب فيديو نشره شقيقه مساء الجمعة، حيث وافته المنية أثناء تغطية مباراة ربع نهائي هولندا والأرجنتين في الدوحة.

 

وال، 48 عاما، كان 'بصحة جيدة' قبل أن ينهار خلال مباراة يوم الجمعة، وفقا لشقيقه إريك في مقطع فيديو على إنستغرام نشره.

 

وقال إريك، وهو مثلي الجنس، إنه يعتقد أن شقيقه - الذي اعتقل قبل مباراة الولايات المتحدة وويلز لارتدائه قميصًا بألوان قوس قزح - ربما يكون قد قُتل، مضيفًا: "أنا السبب الذي جعله يرتدي قميص قوس قزح في كأس العالم. لا أصدق أن أخي مات للتو، أعتقد أنه قُتل".

 

كان وال، الذي غطى مباريات كرة القدم الأمريكية والعالمية على Substack، و CBS Sports، و NBC News وعمل سابقًا في Sports Illustrated، بصحة جيدة قبل أن ينهار خلال مباراة يوم الجمعة، وفقًا لشقيقه إريك في مقطع فيديو نشره على انستجرام.

 

 

وقال وكيل أعماله، تيم سكانلان، لصحيفة نيويورك تايمز إن وال قد تعرض لضائقة شديدة في الدقائق الأخيرة من مباراة ربع النهائي، والتي كان يغطيها من منبر الصحافة.

 

وقالت وسائل الإعلام الأمريكية إن الصحفي الأميركي واه سقط مرة أخرى في مقعده في المنبر الإعلامي في استاد لوسيل الأيقوني خلال الوقت الإضافي وأن المراسلين المجاورين له طلبوا المساعدة، وقال الصحفيون إن عمال خدمات الطوارئ استجابوا بسرعة كبيرة، وأُبلغ زملاؤه لاحقًا أنه توفي.

 

كتب رافائيل كورس، الصحفي في Univision الذي كان جالسًا بجانب واهل في المباراة: "كان يعمل على قصته على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به، كان حوالي 4 دقائق قبل نهاية الوقت الإضافي. كان يضحك على مزحة رأيناها على تويتر قبل دقائق فقط. لا أصدق ذلك. خالص تعازيّ لعائلة غرانت وال".

 

قال شقيقه إريك، وهو مثلي الجنس، من خلال الدموع إنه يعتقد أن شقيقه - الذي اعتقل قبل المباراة الافتتاحية لبطولة الولايات المتحدة ضد ويلز لارتدائه قميصًا بألوان قوس قزح - ربما يكون قد قُتل، متابعًا: "أنا سبب ارتدائه قميص قوس قزح في كأس العالم. لا أعتقد أن أخي مات للتو، أعتقد أنه قُتل".

 

 

وتحدث جرانت وال عن الشعور بالطقس في حلقة من البودكاست - Futbol مع Grant Wahl - تم تسجيلها يوم الخميس الماضي وقال: "لقد انهار جسدي أخيرًا علي. ثلاثة أسابيع من النوم القليل والتوتر الشديد والكثير من العمل يمكن أن تفعل ذلك لك. ما كان نزلة برد خلال الأيام العشرة الماضية تحول إلى شيء أكثر حدة في ليلة المباراة بين الولايات المتحدة وهولندا، وشعرت أن الجزء العلوي من صدري يتعرض لمستوى جديد من الضغط وعدم الراحة".

 

واستطرد: "كتب وال أنه كانت نتيجة اختباره سلبية لـ COVID-19 وسعى للعلاج من أعراضه، وذهبت إلى العيادة الطبية في المركز الإعلامي الرئيسي اليوم، وقالوا إنني على الأرجح مصاب بالتهاب الشعب الهوائية. لقد أعطوني دورة من المضادات الحيوية وبعض شراب السعال شديد التحمل، وشعرت بالفعل بتحسن قليل بعد ساعات قليلة".

 

تخرج وول من جامعة برينستون عام 1996، وعمل في Sports Illustrated من عام 1996 إلى 2021، والمعروف في المقام الأول بتغطيته لكرة القدم وكرة السلة في الكلية. كتب ملفًا شخصيًا عن ليبرون جيمس عندما كان نجم الدوري الاميركي للمحترفين في المدرسة الثانوية والذي يُنسب إليه تقديم العالم للاعب البالغ من العمر 17 عامًا من ولاية أوهايو.

 

 

استمر وال في تغطية كرة القدم الاحترافية وتم الإشادة به لعمله الدؤوب للارتقاء بهذه الرياضة في الولايات المتحدة، وأطلق موقع الويب الخاص به في النهاية، وعمل أيضًا في Fox Sports لمدة سبع سنوات، من 2012-19.

 

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "لقد شعرنا بحزن عميق عندما علمنا بوفاة جرانت وال، ونرسل تعازينا إلى أسرته، التي كنا على اتصال وثيق معها. نحن نتواصل مع كبار المسؤولين القطريين لنرى أن رغبات عائلته في رفاته تتحقق بأسرع ما يمكن".

 

وأضاف: "عندما يموت مواطن أمريكي في الخارج، تقدم الوزارة كل المساعدة القنصلية المناسبة للعائلة والأصدقاء. يعمل موظفونا القنصليون في سفارة الولايات المتحدة في قطر 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع لتقديم المساعدة القنصلية لمواطني الولايات المتحدة خلال كأس العالم"، وقال برايس: "نحن نتواصل مع كبار المسؤولين القطريين للتأكد من تلبية رغبات عائلته بأسرع وقت ممكن".