ملخص مباراة فرنسا وإنجلترا في كأس العالم 2022.. الديوك تروض الأسود (فيديو)

متن نيوز

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على نظيره منتخب إنجلترا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، على استاد "البيت"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

وللوصول إلى هذا الدور، تجاوزت إنجلترا منتخبات ويلز وأمريكا وإيران في صدارة المجموعة الثانية، قبل الفوز بثلاثية نظيفة على السنغال في دور ثمن النهائي.

في المقابل، تجاوزت فرنسا منتخبات أستراليا، الدنمارك وتونس في المجموعة الرابعة من مونديال قطر 2022، قبل الإطاحة بمنتخب بولندا بنتيجة 1/3 في ثمن النهائي.


ملخص مباراة فرنسا وإنجلترا في ربع نهائي كأس العالم 2022

بداية المباراة كانت حذرة من المنتخبين وسط تبادل للكرة بين عناصر منتخب الأسود الثلاثة، ولكن أول تهديد في اللقاء كان لمنتخب فرنسا عبر رأسية جيرو في الدقيقة 11 ولكن تصدى لها جوردان بيكفورد.

وافتتح المنتخب الفرنسي نتيجة اللقاء، في الدقيقة 17، عن طريق اوريلين تشواميني بتسديدة صاروخية من خارج مربع العمليات، معلنًا عن اشتغال القمة الكروية التي ينتظرها العالم بأسره.

وفي الدقيقة 25، عرقل أوباميكانو هاري كين على حدود مناطق الجزاء ولكن حكم اللقاء أعلن عن مواصلة اللعب بعد التثبت من تقنية الفيديو، حيث تأكد أن العرقلة كانت خارج مربع العمليات.

وفي الشوط الثاني، حصل منتخب إنجلترا على ركلة جزاء بعدما تمت عرقلة باكايوكو ساكا داخل مربع العمليات، ونجح هاري كين في ترجمتها إلى هدف التعادل لصالح الأسود الثلاثة.

وشهدت الدقيقة 55 هجومًا سريعًا من كيليان مبابي على الرواق الأيسر حيث توغل وأرسل عرضية أرضية ولكن عثمان ديمبيلي لم ينجح في وضع الكرة بالشباك وسط زحمة داخل مربع العمليات.

وفي الدقيقة 70، نفذ منتخب الأسود الثلاثة مخالفة جانبية، قابلها هاري كين برأسية ارتطمت بالقائم الأيمن للوريس من الخارج.

وفي الدقيقة 78، أضاف أوليفييه جيرو الهدف الثاني لفرنسا بعد رأسية قوية سكنت مرمى بيكفورد، مسجلًا بذلك هدفًا عكس مجريات اللقاء، حيث كانت إنجلترا هي الأفضل بوضوح.

وبعدها بدقيقتين، حصل منتخب إنجلترا على ركلة جزاء، بعدما تمت عرقلة ماونت داخل مربع العمليات، ولكن هاري كين فشل هذه المرة في تسجيلها، حيث سددها بعيدة عن المرمى.

وحاول منتخب إنجلترا إدراك هدف التعادل في الدقائق المتبقية، ولكنه فشل في ذلك، لتتأهل فرنسا إلى المربع الذهبي.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب فرنسا للدور نصف النهائي من بطولة كاس العالم، ليضرب موعدا مع منتخب المغرب يوم الأربعاء المقبل، بعد أن فاز أسود الأطلس على البرتغال.

 

شاهد ملخص مباراة فرنسا وإنجلترا من (هنا)