فرنسا تهزم إنجلترا وتضرب موعدًا مع المغرب بنصف نهائي كأس العالم 2022

متن نيوز

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على نظيره منتخب إنجلترا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، على استاد "البيت"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.

انتهى الشوط الأول من مباراة إنجلترا وفرنسا بتقدم الديوك بهدف دون رد، جاء عن طريق تشواميني الذي سجله من تسديدة صاروخية، في الدقيقة 17.

ونجح هاري كين في معادلة نتيجة مباراة إنجلترا وفرنسا، وسجل الهدف الأول للأسود الثلاثة، في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، تحصل عليها بوكايو ساكا.

مباراة فرنسا وإنجلترا

وأصبح هاري كين الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا برصيد 53 بالتساوي مع واين روني.

وأضاف أوليفيه جيرو الهدف الثاني لمنتخب فرنسا، في الدقيقة 77 من ضربة رأسية قوية تصطدم بهاري ماجواير مدافع إنجلترا وتدخل الشباك.

واحتسب حكم المباراة، ركلة جزاء جديدة لمنتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة 84، تصدى لها هاري كين، ولكنه سددها بعيدًا عن مرمى هوجو لوريس.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب فرنسا للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، ليضرب موعدا مع منتخب المغرب، الأربعاء المقبل، بعد أن فاز أسود الأطلس على البرتغال.

منتخب المغرب


موعد مباراة المغرب وفرنسا

تقام مباراة المغرب وفرنسا، في نصف نهائي كأس العالم 2022، الأربعاء المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة، على ملعب البيت، وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات beIN Sports الناقل الحصري للبطولة.


تشكيل منتخب فرنسا

حراسة المرمى: لوريس

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، أوبامياكانو، فاران، كوندي

خط الوسط: تشواميني، رابيو، جريزمان

خط الهجوم: عثمان ديمبلي، أولفييه جيرو، كيليان مبابي


تشكيل منتخب إنجلترا

حراسة المرمى: بيكفورد

خط الدفاع: والكر، ماجواير، ستونز، شاو

خط الوسط: بيلينجهام، رايس، هندرسون

خط الهجوم: ساكا، كين، فودين